عوائد نقابة المهندسين من مشاريعها 70 مليون دينار

2014 11 01
2014 11 01

38صراحة نيوز – قال امين عام نقابة المهندسين ناصر الهنيدي ان مهندسا واحدا ينضم للنقابة كل ثلث ساعة عمل بمعدل 8 آلاف مهندس سنويا.

وأضاف الهنيدي خلال لقاء مجلس النقابة بممثلي وسائل اعلام محلية ان 35 ألف مهندس اردني يعملون خارج المملكة منهم 25 ألف مهندس في المملكة العربية السعودية، يتواصلون مع النقابة من خلال 20 لجنة ارتباط عاملة في دول عربية واجنبية، وان النقابة تدقق ما مساحته 17 مليون متر مربع، وتدرب 1600 مهندس وتشغل خمسة آلاف سنويا داخل المملكة وخارجها.

وأشار الى ان النقابة استحوذت على 14 بالمائة من حجم التدريب العالمي في مجال العقود وفقا للاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين.

وبين ان النقابة قدمت 55 مليون دينار قروضا حسنة لاعضائها، وان 3500 مهندس ومهندسة استفادوا من قرض الزواج، وان العوائد التي حققها المهندسون من خلال الاستفادة من مشاريع النقابة وصلت الى 70 مليون دينار.

من جهته قال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان النقابة لن تطبق مبدأ التمثيل النسبي على انتخابات النقابة العام المقبل، وهناك حاجة لدراسة المقترحات المتعقلة بالموضوع الذي سيكون من مهام المجلس المقبل.

واعلن عبيدات خلال اللقاء عن تطلع النقابة لامتلاك وسائل اعلام (فضائية واذاعة وصحيفة) تخدم المهندسين والمجتمع وتساعد على ايصال رسالة النقابة والوصول الى المهندسين في مختلف مواقعهم.