عوجان يولم في عمان”ل النسور واعيان ونواب معان”

2013 07 17
2013 07 17

27 أكد وزير الثقافة الدكتور بركات عوجان خلال مأدبة الافطار التي اقامها لنواب مدينة معان وعدد من اعيان ووجهاء المدينة وبحضور رئيس الوزراء عبدالله النسور ورئيس مجلس النواب وعدد من النواب في بيته امس الثلاثاء عمق اللحمة الوطنية بين أبناء الوطن الواحد، ومتانة روابط الأخوة والدم وأهميتها كركيزة أساسية في تمتين الأمن والاستقرار الوطني.

رئيس الوزراء أكد من جانبه أن الحكومة الأردنية جزء من الشعب الأردني، وخادمة لآماله وتطلعاته، وأن الحكومة والشعب في خندق واحد لمواجهة كافة المصاعب والتحديات التي يواجهها الوطن، فهذه الوحدة وهذا الترابط هو الكفيل بالمحافظة على الأمن والاستقرار الوطني وكذلك تحقيق التنمية، والتخفيف من الصعوبات الاقتصادية والاجتماعية، ورفع المعاناة التي يعانيها المواطن.

وتحدث عوجان خلال اللقاء الذي ناقش الحضور خلاله عدد من القضايا الوطنية الراهنة عن اهمية تجاوز العقبات والتحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشها الأردن وضرورة أخذ الحيطة والحذر خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالمنطقة.

واشار الى اهمية الدور الوطني للنخب المثقفة والتي تسهم في تشكيل الرأي العام وتقود المشهد بعيدا عن العنف والعنف المضاد في سياق مشروع وطني يؤكد على مكتسباتنا الامنية والاقتصادية والسياسية التي تمثل رسالة الدولة الاردنية، خاصة في ظل ما تشهده بعض الدول المجاورة من اضطرابات والتي ستترك أثرا سلبيا على مجمل الأوضاع في الأردن.

كما أكد الحضور أهمية دور القيادة الهاشمية، والتوجهات السامية التي ينتهجها جلالة الملك لتحقيق المزيد من الرفعة والتقدم للأردن من خلاله تواصله مع مختلف شرائح المجتمع الأردني، وفئاته السياسية والحزبية والنقابية ومختلف المؤسسات الرسمية والأهلية الأردنية.

يضاف إلى ذلك شبكة العلاقات الواسعة التي يتمتع بها جلالته مع مختلف رؤساء دول العالم الصديقة، وعلاقته المتميزة مع زعماء الدول العربية الشقيقة، هذه العلاقات الطيبة كان لها دور وأثر طيب على الأمن والاستقرار الوطني