عودة العمدة من أبها السعودية

2016 02 14
2016 02 14

120640_1_1455368459صراحة نيوز – اختتم أمين عمان عقل بلتاجي زيارة رسمية لمدينة أبها السعودية تضمنت المشاركة في ورشة عمل “تكامل التنمية السياحية في المناطق ودور الإدارة المحلية في دعم التنمية السياحية” جرى خلالها عرض تجربة مدينة عمان في التخطيط والتطوير السياحي.

والتقى خلالها سمو الامير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، أمير منطقة عسير بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للمناطق الدكتور وليد الحميدي، وأمين منطقة عسير المهندس صالح القاضي.

وأعرب بلتاجي خلال اللقاء عن سعادته بزيارته لمدينة أبها، وعرضه لتجربة مدينة عمان في التخطيط والتطوير السياحي ودور الإدارة المحلية في دعم التنمية السياحية.

وأشاد بما شاهده في منطقة عسير من مقومات سياحية وتراثية وتنموية، معبرا عن استعداده لتعزيز التعاون بين أمانتي عمان وعسير وتبادل الخبرات بين الطرفين لتعزيز السياحة في المدينتين، وتبادل الخبرات البلدية.

بدوره قدم المدير التنفيذي للاتصال والإعلام في الأمانة المهندس ابراهيم هاشم شرحا مصورا لسبعة مقومات رئيسية للسياحة في المدينة وآليات التعاون والشراكة مع المؤسسات المعنية لتنشيط الواقع السياحي في المدينة.

وجرى خلال الزيارة بحث تعزيز التعاون والتوأمة بين مهرجاني صيف عمان وصيف أبها واللذان يقامان في نفس الفترة، وتبادل عدد من الفعاليات التراثية، وبحث سبل مشاركة مدينة عمان في فعاليات اعلان ابها عاصمة السياحة العربية 2017.

وقام أمين عمان بتقديم الدروع وكتاب عمان الى عدد من المسؤولين السعوديين والمشاركين.