عيادة متنقلة للجنوب بكلفة مليون دولار

2015 09 07
2015 09 07

9ae9dde06a50a00d340b5d7c5b40842fصراحة نيوز – عد وزير الصحة الدكتور علي حياصات وجود عيادة متنقلة في مناطق جنوب الاردن، نقلة نوعية بتأمين الخدمات الصحية التي يصعب الوصول لها من اهالي تلك المناطق.

واكد خلال اجتماع موسع في مكتبه اليوم الاثنين مع ممثلي منظمة الإغاثة الاسلامية مكتب الاردن، والمدير القطري للمنظمة الهادي عبد الله، ومديرتي البرامج جيهان ابو تايه والمشروع ربى عطاري، بحضور امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي والمدراء المختصين ضرورة دعم الخدمات الصحية في مناطق الجنوب.

وقال الهادي عبد الله خلال الاجتماع ان الأهداف الإنسانية التي نسعى الى تحقيقها من خلال المشروع الصحي والعيادة المتنقلة، هي انعكاس للقيم والمبادئ الإنسانية التي تعبر عنها رؤية الاغاثة الاسلامية.

يشار الى أن المشروع الصحي الممول من مكتب الإغاثة الإسلامية – الولايات المتحدة الاميركية، تصل كلفته الى مليون دولار سيشتمل على عيادة متنقلة مزودة بأحدث الأجهزة بكلفة 300 الف دولار اضافة الى كادر طبي متخصص يقدم خدماته الى ما يزيد عن 10 الاف نسمة في مناطق الجنوب.

واوضح عبد الله ان المناطق التي ستستهدفها العيادة هي القرى النائية والفقيرة التي لا يستطيع القاطنون فيها الوصول الى المراكز الصحية وبالتالي فإن الرعاية الصحية تصل إليهم أينما كانوا.

وتناول الاجتماع عددا من القضايا الصحية منها العلاقه القائمة بين الوزارة ومنظمة الاغاثة وكيفية التعاون المشترك لتقديم الخدمة الصحية المثلى للاشخاص المحتاجين في منطقة جنوب الاردن سواء من اللاجئين السوريين أو ابناء المجتمع المحلي.