عيد ميلاد الأمير فيصل

2014 10 10
2014 10 10

73صراحة نيوز – يصادف يوم غد السبت عيد ميلاد سمو الأمير فيصل بن الحسين ، الذي ولد في الحادي عشر من شهر تشرين الأول سنة 1963 وتلقى تعليمه الابتدائي في الكلية العلمية الإسلامية في عمان ثم واصل سموه دراسته بالمملكة المتحدة.

وفي سنة 1971انتقل سموه إلى الولايات المتحدة حيث تلقى تعليمه الثانوي في ولايتي ماساتشوسيتس وواشنطن، وفي سنة 1981 التحق بجامعة براون في الولايات المتحدة وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الالكترونية من ذات الجامعة سنة 1985 ، وفي سنة 1997 حصل سموه على شهادة الماجستيرمن كلية لندن للأعمال، والتي هي من أعرق الكليات على مستوى العالم.

وكان طموح سموالامير فيصل بن الحسين أن يتعلم الطيران، لذلك التحق بدورات تدريبية في مجال الطيران خلال دراسته الجامعة، وحصل على إجازة طيران عام 1982 ، كما التحق بدورات متقدمة في مجال الطيران في بريطانيا وحصل على جناح الطيران للطائرات المقاتلة.

وفي العشرين من شهر أيلول عام 2004 صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين سمو الأمير فيصل بن الحسين مساعداً خاصاً لرئيس هيئة الأركان المشتركة، ويرأس سموه مجلس أمناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، واللجنة التوجيهية العليا لمعرض سوفكس، واللجنة الملكية المكلفة بالنهوض بقطاع المياه .

ويحمل سموه رتبة فريق، ويرأس اللجنة الاولمبية الأردنية والمجلس التنفيذي لرياضة السيارات، ولسموه اهتمامات واسعة بالعديد من النشاطات الرياضية والأكاديمية والثقافية، كما أن سموه عضو في المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الآسيوية منذ عام 2008 وعضو في اللجنه الأولمبية الدولية منذ عام 2010.

وفي عام 2007 اسس سموالامير فيصل بن الحسين مؤسسة أجيال السلام، ومثل سموه الأردن في العديد من المناسبات العربية والدولية. ولسموه أربعة أبناء هم: سمو الأميرة آية وسمو الأمير عمر وسمو الأميرة سارة وسمو الأميرة عائشة. وفي الرابع من شهر كانون الثاني 2014 ميلادية، تم عقد قران سمو الأمير فيصل بن الحسين على سمو الأميرة زينا الفيصل.