غانم يرد على الرياطي ويؤكد شراء قاربي الاسعاف

2016 10 15
2016 10 15

تنزيل (1)صرحة نيوز – برر الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم شراء قاربي اسعاف بمبلغ مليونين دينار ان الضررة اقتضت الشراء لمدينة ساحلية مثل العقبة .

جاء ذلك في تصريح ادلى به لأحدى وسائل الاعلام ردا على ما ذكره نائب العقبة محمد الرياطي على صفحة الفيسبوك خاصته ونشرته صراحة نيوز أمس الجمعة 14-10-2016 والذي قال ان الشركة اشترت القاربين بمبلغ 2 مليون دينار الرغم من توفر عروض اقل من تلك التكلفة بمليون دينار . ولفت في تصريحه ان شركة تطوير العقبة قامت مؤخرا بالشراء عبر طرح عطاء جرى الاعلان عنه بالصحف المحلية حسب الاصول ومن خلال لجان مشتركة من الدفاع المدني والقوات البحرية وتم التقييم الفني للشركات المتقدمة واختيار افضل عروض المؤهلين.

كذلك اوضح في التصريح الصحفي ان مدينة مثل العقبة تحوي انشطة مائية سياحية كبيرة تحتاج الى قوارب اسعاف تعتبر جزءاً من البنية الاساسية ومطلباً ضرورياً للسلامة العامة.

وتأتي تصريحات غانم متناقضة مع ما ذكره النائب الرياطي الذي أكد ان التحقيق جاري من قبله وسيتبعه محاسبة حيال قيام شركة تطوير العقبة قبل عدة أشهر بشراء قاربي اسعاف بقيمة 2 مليون دينار بالرغم من توفر عروض اقل من تلك التكلفة بمليون دينار .