غراهام ينسحب من سباق الرئاسة الأمريكية

2015 12 21
2015 12 21

471daf241a2755a376976aa8d8ad4cfeواشنطن – صراحة نيوز – أعلن السيناتور ليندسي غراهام، خلال مقابلة حصرية مع شبكة CNN،اليوم الاثنين، قراره بإنهاء حملته للترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016.

وحذر نظيره المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، قائلاُ: “نحن في حالة حرب، وهناك الكثير من الرجال والنساء عرضة للخطر في الخارج، انتبه لما تقول.” وأضاف غراهام موجهاً كلامه لترامب: “قد ينتهي بك المطاف المرشح عن الحزب الجمهوري، وقد يكون مستقبل الحزب الجمهوري في يديك، وإن صرت رئيساً للولايات المتحدة سيصبح مستقبل البلاد في يديك، ليس ذلك برنامج ألعاب ترفيهي، وليس برنامجا على تلفزيون الواقع”، وكان ترامب مُقدما في 14 موسم لبرنامج تلفزيون الواقع “ذا أبرينتيس”.

وتابع غراهام: “هذا ما أتوقعه، أعتقد أن مرشح حزبنا سيتبنى خطتي عندما يحين الوقت لتوضيح كيفية تدمير داعش، لأولئك في الحزب الجمهوري الذين يريدون الفوز، انظروا إلى خطتي.” وتوجه إلى المرشحة الرئاسية الديموقراطية الأبرز هيلاري كلينتون: “هيلاري، إذا أصبحت الرئيسة، سأساعدك قدر استطاعتي. أتمنى ألا تفوزي بالرئاسة، ولكن إن فزت سأكون هناك لمساعدتك لكسب الحرب التي لا يمكن أن نتحمل عواقب خسارتها”.

ومنذ إعلان ترشحه في أوائل حزيران الماضي، لم يكن غراهام قادراً على البروز بالساحة الرئاسية، حيث كانت نسب دعمه أقل من 1 بالمائة في استطلاعات الرأي.