تجارة عمان تتبرع بحافلة متوسطة للغذاء والدواء

2015 03 16
2015 03 17
7صراحة نيوز – سلّم رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد اليوم الاثنين وزير الصحة الدكتور على حياصات حافلة ركوب(باص) متوسطة كتبرع من الغرفة لصالح المؤسسة العامة للغذاء والدواء لنقل موظفيها.

وعبر حياصات عن تقديره وشكره لغرفة تجارة عمان على تبرعها، مؤكدا انه يمثل رمزا عمليا للشراكة الحقيقية التي تجمع القطاعين العام والخاص لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني.

واشار حياصات الى الدور والجهد الكبير الذي يلعبه القطاع التجاري لتوفير الامن الغذائي ورفد الخزينة، مؤكدا ان دور مؤسسة الغذاء والدواء مهم لتنظيم العمل والدفاع عن التاجر الملتزم وردع كل من يحاول الاساءة.

واشار الى وزارة الصحة وكل مؤسساتها الرقابية لا تتصيد للآخرين لمخالفتهم ولا تستخدم القوانين كسلاح ضدهم بقدر ما تسعى الى حماية الاقتصاد الوطني وغذاء وصحة المواطن عند الضرورة وفي حال وجود مخالفات.

بدوره، اكد مراد ان القطاع التجاري يرتبط بعلاقات جيدة وشراكة حقيقية مع مؤسستي الغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس وممثل بكل اللجان الفنية لإيصال وجهة نظره حيال القضايا التي تتعلق بأعماله بخاصة ما يتصل بغذاء ودواء المواطن.

واشار مراد الى ان غرفة تجارة عمان حريصة على تعزيز تعاونها مع مختلف المؤسسات الرسمية ودراسة اية مستلزماتها تحتاجها لخدمة القطاع التجاري بشكل عام الذي يتحمل مسؤوليات كبيرة لتوفير منتج غذائي امن وسليم للمواطنين.

ولفت رئيس الغرفة الى أهمية التشاركية بين القطاعين عند اتخاذ القرار للوصول الى تفاهمات تخدم مصلحة الاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة تطبيق القانون بعدالة على الجميع وعدم محاباة الدخلاء.

من جانبه اشار مدير عام مؤسسة الغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات الى وجود شراكة حقيقية مع القطاع الخاص مبينا انه ممثل في 32 لجنة فنية من لجان المؤسسة ليكون هناك عدالة في اتخاذ القرار والاستفادة من الخبرات الفنية المتوفرة لديه.

وحضر حفل التسليم اعضاء في مجلس ادارة الغرفة ورؤساء لغرف تجارية بالمحافظات وممثلون عن القطاعات التجارية والصناعية ورؤساء نقابات تجارية ومسؤولون في المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

6 5