غزة :اعتصام للمطالبة بالغاء تقليص خدمات الاونروا

2015 06 12
2015 06 12

تنزيل (1)غزة – صراحة نيوز – احتشد عشرات اللاجئين الفلسطينين وممثلو القوى الوطنية والاسلامية خلال اعتصام قبالة عيادة السويدي التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الاونروا) غرب غزة، احتجاجا على تقليص الأونروا خدماتها.

وطالب المشاركون في الاعتصام الذي نظمته اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ والقوى الوطنية والإسلامية (الاونروا) بالتراجع عن إجراءاتها لتقليص خدماتها، مؤكدين ان الاوضاع في قطاع غزة وصلت الى منعطف خطير.

وأكد رئيس اللجنة الشعبية في مخيم الشاطئ عاطف حمادة، أن إجراءات التقليص من جانب الأونروا باتت تهدد الوجود الفلسطيني ككل، مطالباً بضرورة إرجاع برامج دفع بدل الإيجار لمن دمُرت بيوتهم خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وبين حمادة أن التقليص طال القطاع الصحي عبر تقليص الخدمات لتقتصر على الرعاية الأولية وهو ما يتطلب إلغاء بعض الأقسام كقسم العلاج الطبيعي والأشعة والأسنان وإلغاء توظيف الأخصائيين.

من ناحيته، حذر القيادي في الجبهة الديمقراطية وعضو اللجنة الشعبية في مخيم الشاطئ عبد الرحمن غانم، من خطورة تلك الإجراءات، مؤكدا أنها تزيد من الأعباء الحياتية الثقيلة على اللاجئين الفلسطينيين، وتستهدف عزيمتهم على الصمود في وجه السياسة الإسرائيلية التعسفية، وتهدد وجودهم وقضيتهم الوطنية في حقهم بالعودة وتقرير المصير.