غزة الاردني (31 ) ينظم يوما طبيا مجانيا

2014 09 03
2014 09 03

22 غزة – صراحة نيوز – نظمت طواقم المستشفى الميداني الاردني غزة 31 اليوم الاربعاء يوما طبيا مجانيا في منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة في اطار جهودها من اجل الوصول بالخدمة الطبية لكافة قطاعات الاهل في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم . وانطلقت قافلة المستشفى الميداني الاردني يتقدمها قائد المستشفى العقيد الركن بركات العقيل ومدير المستشفى العقيد الطبيب سليمان السعودي والطواقم الطبية والادارية محملين بالمحبة والامل والادوية والاجهزة ليجوبوا شوارع القطاع وترفرف اعلام الاردن الى ان وصلوا منطقة المواصي حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس ادارة جمعية خان يونس للتأهيل والتدريب الدكتور علوان عابد وعدد من وجهاء ومواطني المنطقة حيث قامت طواقم المستشفى فور وصولها الى المكان باتخاذ الاجراءات والاستعدادات لاستقبال المرضى.

وقال العقيد الركن العقيل في تصريح لمراسل وكالة الانباء الاردنية (بترا) في غزة ” نشعر بكل فخر واعتزاز بأن يصل المستشفى الميداني العسكري الاردني بخدماته الطبية والانسانية الي كل مكان من قطاع غزة للقيام بواجبنا تجاه اشقائنا في القطاع بكل كفاءة واقتدار كما يريدها جلالة الملك عبد الله الثاني”.

واضاف العقيل انه في هذا اليوم قدمنا الخدمة الطبية لأهالي قرية المواصي وساهمنا رغم الظروف الصعبة التي يعيشونها برسم البسمة على شفاه النساء والاطفال والشيوخ .

واكد ان هذا اليوم الذي يعتبر باكورة الايام الطبية التي تنظمها طواقم المستشفى الميداني الاردني خارج اطار المستشفى بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات في قطاع غزة سيتبعه ايام اخرى للوصول بالخدمة الطبية لمن يحتاجها وهو يضاف الى جهود المستشفى في استقبال المرضى وتقديم الخدمة الطبية لهم.

من جهته قال العقيد الطبيب السعودي بان اليوم الطبي ضم 8 عيادات في مختلف التخصصات وقد استطاع المستشفى التعامل مع مختلف الحالات المرضية التي وصلت للموقع الذي اقيم فيه اليوم الطبي المجاني .

واشار الى تم تقديم العلاج والكشف الطبي والادوية لأكثر من 1200 حالة في هذا اليوم كما تم تحويل عدد من الحالات لاستكمال العلاج في مقر المستشفى الميداني الاردني.

بدوره قال الدكتور علوان أن هذا اليوم الطبي الذي ينظمه المستشفى الميداني الاردني بالتعاون مع جمعية خانيونس للتأهيل والتدريب في منطقة المواصي المهمشة يأتي للمساهمة في تخفيف معاناة سكان المنطقة وتقديم الخدمات الطبية المختلفة متزامناً بانتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير.

وثمن الجهود والدور الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية في دعم القضية الفلسطينية والقطاع الصحي بشكل خاص.