غزة : تكريم مخاتير المحافظات الجنوبية

2016 09 23
2016 09 23

14454481_10211117443555158_1253965999_nغزة – صراحة نيوز – فادي منصور

نظمت جمعية مخاتير فلسطين تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس حفل تكريم للمخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح من كافة المحافظات الجنوبية ، وذلك بمشاركة كلا من محافظ شمال غزة اللواء صلاح أبو وردة ، أمين سر الهيئة القيادية العليا للحركة فتح في قطاع غزة إبراهيم أبو النجا ، مأمون سويدان مستشارة الرئيس لشؤون والشباب ،د.مصطفى زقوت رئيس مركز رؤية للدراسات والأبحاث ،المختار سيف الدين أبو رمضان رئيس الجمعية ومجلس الأداة ر وأعضاء الجمعية و بحضور نخبة كبيرة من الشخصيات الدينية والعلمية والثقافية والسياسية والعشائرية ، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وسائل الإعلام . وحشد كبير من المشاركين.

ونقل المحافظ أبو وردة للمشاركين في الحفل تحيات الرئيس محمود عباس مؤكداً على الجهود المميزة التي تقوم بها المخاتير ورجال الإصلاح في تحقيق السلم الاجتماعي، مشير إلى أن رجال الإصلاح هم خيرة الناس لما يبذلوه من عناء الإصلاح ذات البين وحماية النسيج الوطني وصولاً لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مثمنة في الوقت ذاته وقوف المخاتير ورجال الإصلاح خلف سيادة الرئيس.

بدوره أكد المحتار سيف الدين ابو رمضان التفاف أبناء الشعب الفلسطيني حول الرئيس أبو مازن فى معركة الدفاع عن الثوابت الفلسطينية بكل قوة وصمود في وجه الضغوطات العظيمة التي تمارس عليه وأكد أن الرئيس يناضل من أجل الوصول إلى الأهداف التي استشهد من أجلها قداتنا العظام وأبناء شعبنا الفلسطيني البطل والمتمثلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا وشعبنا وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس

. من جانبه تحدث الأستاذ مصطفى زقوت رئيس ومؤسس مركز رؤية عن دور المخاتير في حماية السلم الأهلي والاجتماعي كما أضاف أن بإمكان المخاتير لعب دورا بارزا في إنهاء الانقسام الذي جلب لشعبنا المعاناة المستمرة ومزق لحمة هذا الشعب المنتفض في وجه المحتل كما أكد على أن مركز رؤية للدراسات والأبحاث سيواصل العمل مع كل المخلصين من اجل الحفاظ على الهوية الفلسطينية ولحمة هذا الشعب .

كذلك اكد على ضرورة تعاون رجال الإصلاح لخدمة المواطنين وحل قضاياهم الخلافية. كما أشاد زقوت بالجهود التي يبذلها الرئيس الفلسطيني محمود عباس في هذه المرحلة الحساسة من عُمر القضية الفلسطينية، كما أكد على وقوف الشعب الفلسطيني بكل أطيافه خلف سيادته فى معركة المصير. وفي الختام تم تكريم ما يزيد عن 1200 مختار ورجل اصلاح وتوزيع شهادات التكريم