فاخوري يبحث ملف المساعدات للعام 2015 مع كبار المسؤولين الأمريكيين

2015 04 15
2015 04 15

srصراحة نيوز – يشارك وزير التخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد نجيب الفاخوري باجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام ،والتي ستعقد في واشنطن خلال الفترة 15-19 الشهر الحالي.

ويعقد الوزير الفاخوري على هامش هذه الاجتماعات لقاءات مع المسؤولين في البنك الدولي للتباحث حول اوجه التعاون الحالي والمستقبلي بين الاردن والبنك واستعراض ملف العلاقات الثنائية، وبحث تفاصيل عدد من المشاريع القائمة والممولة من البنك الدولي في الأردن. كما سيوقع على قرض التنمية الشامل لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة 50 مليون دولار.

كما يوقع أيضاً على هامش الزيارة على اتفاقية تأسيس مقر البعثة الدائمة لمؤسسة التمويل الدولية في المملكة، بإقامة مكتب دائم للمؤسسة في المملكة الأردنية الهاشمية، وأن تدير عملياتها بالأردن من خلال المكتب الدائم، حيث تهدف المؤسسة توسيع عملياتها بالأردن، وليكون المكتب الرئيسي للمؤسسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن المقرر ان يعقد وزير التخطيط والتعاون الدولي اجتماعات مع كل من الادارة الامريكية والكونجرس والوكالة الامريكية للتنمية الدولية لبحث ملف المساعدات للعام 2015 وللفترة القادمة ووضع الجانب الامريكي بصورة التطورات الاقتصادية في الاردن ورؤية الاردن 2025 اضافة استمرار الآثار الناجمة عن استقبال اللاجئين السوريين وتوفير كافة الخدمات والاحتياجات الإنسانية لهم وانعكاسات ذلك السلبية الاقتصادية والاجتماعية.