فاخوري يلتقي السفير الألماني

2015 03 24
2015 03 24

as23صراحة نيوز – ماجد القرعان

التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي السفير الألماني لدى الأردن، حيث جرى خلال الاجتماع تداول الآراء حول تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين مع تأكيد الجانب الأردني على أهمية الدعم المقدم من الجانب الألماني وخاصة في قطاع المياه، مثمناً بذلك الدعم الإضافي المقدم للأردن لغايات تخفيف أعباء استضافة اللاجئين السوريين. حيث كانت ألمانيا من الدول المبادرة التي قدمت الدعم للمجتمعات المستضيفة للاجئين.

كما أشار فاخوري إلى أهمية مؤتمر الكويت الثالث المقرر عقده بتاريخ 31/3/2015، والذي يعتبر فرصة لعرض التحديات التي يواجهها الأردن، وطلب الدعم اللازم لخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية 2015.

وبدوره أثنى السفير الألماني على الجهود المبذولة لتطوير آليات العمل وتنسيق المساعدات وإعداد الخطة بقيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي والوزارات المختلفة ذات العلاقة والجهود التي تبذلها بالتعاون لحشد الدعم للخطة بالتعاون مع منظمات الامم المتحدة والدول المانحة بما ينعكس على ايصال المساعدات الاضافية على المجتمعات المستضيفة للاجئين، كما اثنى على الجهود المبذولة من الحكومة الأردنية في توفير الخدمات اللازمة للاجئين السوريين.

وفي نهاية الاجتماع أكد الطرفان على عمق العلاقات الثنائية وعلى أهمية الاستمرار بالتنسيق والتشاور حول كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم مصالح البلدين الصديقين.