فتاة سعودية تتطلع لتكون أول سفيرة لبلادها

2014 02 21
2014 12 14

28صراحة نيوز – رصد

على رغم أن السعودية فرح السويّل تتولى منصب مسؤول الترشيحات في البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة، إلا أنها في الوقت ذاته ترى نفسها في مكان أعلى، إذ تحلم بمنصب «السفير»، لتصبح أول سفيرة سعودية. السويّل، القادمة من الرياض إلى ولاية نيويورك لدرس الماجستير في العلاقات الدولية، وجدت نفسها من متدربة في الأمم المتحدة إلى موظفّة تتولى الكثير من الشؤون المهمة التي ترتبط بالشأن السعودي، كان آخرها العمل على ترشيح السعودية للحصول على مقعد في مجلس الأمن التابع للمنظمة الدولية.

وقالت السويّل نيويورك كانت نقطة تحوّل في حياتي، فبعد أن كنت لا أريد البقاء فيها، وجدت نفسي طالبة ومسؤولة، إذ حصلت هناك على الماجستير، ثم وجدت نفسي أخدم وطني من خلال الأمم المتحدة، فالعمل على خدمة الوطن لا يتطلّب أن يكون المواطن داخل حدود وطنه، لذا فإن وجودي وزملائي ضمن البعثة السعودية في المنظمة يشعرني بالاعتزاز، فنحن هنا نتولى شؤوناً سياسية ودولية ذات أهمية».

وترى السويّل أن الفتاة السعودية قادرة على خوض غمار العمل السياسي والدبلوماسي، مشيرة إلى أن من الضروري تقديم الدعم للسعوديات، خصوصاً اللاتي حققن عدداً من الإنجازات والنجاحات، معتبرة أن برنامج الابتعاث الخارجي أكد اهتمام الكثيرات باكتساب العلوم والمعارف مع مختلف دول العالم.