فتحات التفافية غير قانونية على طريق اربد المفرق

2014 09 01
2014 09 01

76  المفرق – صراحة نيوز – شكا سالكو طريق اربد – المفرق من تواجد العديد من ” الفتحات الالتفافية ” غير القانونية المتواجدة على الطريق لاسيما في منطقة المنصورة ” 6 ” كيلو متر الى الشمال الغربي من مدينة المفرق ما يشكل خطرا على حياة مرتاديه.

وقال عدد من مرتادي الطريق لوكالة الانباء الاردنية انه وفي اعقاب الانتهاء من مشروع توسعة جزء من طريق المفرق اربد وتحويله لمسربين تبين تواجد عدد من الفتحات الالتفافية المخالفة على الطريق خاصة في الجزء المار بمنطقة المنصورة والتي تستخدم عادة من قبل بعض المركبات لغايات عمليات الالتفاف على الرغم من تواجد فتحات التفافية قانونية لاتبعد عن الفتحات الالتفافية المخالفة اكثر من 100 متر .

وبينوا ان اكثر الفتحات الالتفافية المخالفة خطورة على السائقين والمشاة تتواجد في وسط منطقة المنصورة بالقرب من مبنى البلدية والمؤسسة الاستهلاكية مشيرين الى ان خطورة هذه الفتحة تتمثل في وقوعها بالقرب من احد المنعطفات المشهود له بكثرة الحوادث المرورية بين الحين والاخر .

وطالبوا وزارة الاشغال العامة بضرورة العمل باسرع وقت ممكن على اغلاق هذه الفتحات الالتفافية الخطرة وازالتها للحيلولة دون وقوع حوادث سير قاتلة بما يسهم في المحافظة على ارواح وممتلكات المواطنين.

وقال مدير اشغال محافظة المفرق المهندس عبدالكريم الغرايبة ان الفتحات الالتفافية غير القانونية تم فتحها من قبل المواطنين في اعقاب الانتهاء من اعمال مشروع توسعة طريق اربد المفرق لافتا الى قيام المديرية باغلاق هذه الفتحات مرارا وتكرارا لعبثيتها ووقوعها في اماكن غير مرئية للسائقين لافتا الى قيام بعض الاشخاص باعادة فتحها مباشرة بعد عمليات الاغلاق .

ودعا الغرايبة المواطنين ومرتادي الطريق الى الالتزام بالفتحات الالتفافية القانونية والتي لاتبعد عن الفتحات المخالفة اكثر من 100 متر، مشيرا الى خطورة استخدام تلك الفتحات لوقوعها في اماكن خطرة على الطريق الرابط بين محافظتي المفرق واربد.

بترا