فتحي الضمور : فوز اغنية اني احبك بالمركز الاول بمهرجان الغناء نتاج جهد جماعي

2013 09 16
2013 09 16

198 جاء فوز أغنية (اني احبك) بالجائزة الاولى لمهرجان الغناء الاردني للعام الحالي نتاج جهد جماعي تناغمت فيه عناصر الكلمة واللحن والاداء وفقا للملحن والعازف فتحي الضمور .

وقال الضمور عن بدايات التفكير في تلحينه للأغنية الفائزة , وهي من كلمات جمال ناجي وتوزيع بهاء داود واداء امل الشروانة ” انها كانت في بيت كاتبها الروائي ناجي وكان قد قرأ علينا القصيدة اليتيمة التي كتبها في العام 1979، وما أنْ وقعت الكلمات على مسمعي، حتى تشكّل النغم واللحن لديّ , واخذت اعزف الجملة الشعرية، لتصبح فيما بعد أغنية إنّي أحبّكِ”.

وأضاف الضمور  ان هذه الاغنية كنا نغنيها في كلّ لقاء يجمعنا , كما أنّ كبار الفنانين أبدوا إعجابهم بها ، مثل ماجد زريقات، وهيثم عامر والدكتور أيمن عبد الله، ما دعاني، الى المشاركة بها في مهرجان الغناء الأردني 2013 .

وتابع ” ولا أنسى أن أذكر بأنّ الفنان عامر، هو صاحب السبق والفضل الكبير في مشاركتي بهذا المهرجان، فقد هيأ لي أسباب المكان والزمان، وكلّ التسهيلات التي تساعدني على المشاركة به “.

وقال انه عندما أعلن مشاركته , وقع اختياره على أمل إبراهيم الشروانة ، مشيرا الى أنّ الأغنية مثل القصيدة ، اذ أنّ القصيدة الجميلة عندما تؤدّى بامكانيات صوتية متواضعة، يضعفها، بخلاف القصيدة الضعيفة التي تؤدّى على لسان جميل، فانه يرفعها ويحملها، إلى الجمال والدهشة، وهذا ما ينطبق على صوت أمل التي أدّت بصوتها العذب، وبإحساسها الراقي، كلمات الروائي الكبير جمال ناجي وألحاني، وتوزيع الفنان بهاء داود ، هذه الأغنية.