فتح باب التسجيل في سامسونغ ماراثون عمان الدولي

2014 09 09
2014 09 09

65 صراحة نيوز –  فتحت الجمعية الأردنية للماراثونات “أركض للأردن Run Jordan” باب التسجيل للمشاركة في سامسونج ماراثون عمان الدولي، من خلال مكتبها في منطقة الشميساني بعمان، وFitness first بحميع فروعه المنتشرة في المملكة، إضافة إلى الموقع الإلكتروني للجمعية www.amman.runjordan.com، علما بأن إمكانية الدفع الإلكتروني متاحة على الموقع من خلال خدمات meps.

كما أن التسجيل سيكون متوفرا ابتداء من 15 أيلول (سبتمبر) في أكشاك خاصة للبيع في كل من كوزمو وسيتي مول واستقلال مول.

وأعلنت نائب المدير العام في Run Jordan لينا الكرد، جاهزية اللجنة المنظمة لانطلاق هذا الحدث المهم، لافتة إلى أن سباق هذا العام سيكون الأكثر تميزا والأقوى تنظيما نظرا للشراكات القوية التي ربطت الماراثون بالعديد من الجهات الفاعلة.

وأشادت الكرد بالجهود الكبيرة التي بذلتها أمانة عمان الكبرى، الشريك الاستراتيجي للجمعية، وكوادرها في التجهيز لهذا الحدث الوطني الكبير، مقدمة شكرها الكبير لأمين عمان الكبرى عقل بلتاجي، ولمدير مدينة عمان فوزي مسعد، على جميع التسهيلات التي قدمتها الأمانة لإنجاح هذا الحدث الوطني، وهو الأمر الذي وفّر الكثير من الجهد والمال.

وبينت أن الأمانة، تقوم بالمساهمة في جميع الترتيبات اللوجستية والتحضيرات لمسارات السباقات المختلفة مع فريق العمل التنظيمي للحدث.

وأوضحت أن الماراثون، الذي أصبح حدثا سنويا على مستوى عالمي، مهم جدا في إثراء العنصر السياحي من خلال استقطاب عدائين من مختلف أقطار العالم للركض في ربوع الأردن.

وأشارت الكرد إلى أن مهمة الماراثون لا تتحدد بالجانب التنافسي أو السياحي أو الصحي، فحسب، بل تتعداه إلى كثير من الغايات النبيلة التي تسند جهود مؤسسات وجهات عديدة، خصوصا أن 20% من ريع التذاكر مخصص لدعم الجمعيات الخيرية التي تخدم قطاعات وفئات واسعة.

وينطلق الماراثون يوم الجمعة 24 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، ويتضمن 3 سباقات، هي: سباق الماراثون (42 كم)، وسباق (21 كم)، وسباق (10 كم)، إضافة إلى سباق الأطفال الذي سينطلق قبل موعد الحدث الرئيسي بأسبوع واحد، وذلك يوم الجمعة 17 تشرين الأول (أكتوبر).

وجمعية أركض للأردن / RunJordanهي منظمة غير حكومية تأسست في العام 2013 بهدف جعل رياضة الجري ثقافة عند كل المقيمن في الأردن، عبر تنظيم عدد من الماراثونات العالمية والسباقات الرياضية وتنفيذ برامج مخصصة للأطفال والشباب والعدائين المحترفين في مختلف أنحاء المملكة.

وتعود جذور Run Jordanإلى ماراثون عمان الدولي الذي تأسس العام 2009 من قبل أمانة عمان الكبرى وجمعية الدماغ والأعصاب، عندما ارتأى مؤسسو الماراثون ضرورة إعادة هيكلته، ليتخذ وضعا مؤسسيا جديدا من خلال الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan ولتوحيد جهود الجهات المختلفة تحت مظلة تنظيمية واحدة.