فتح باب القبول في صيدلة جامعة الشرق الأوسط

2014 03 04
2014 03 04

 عمان – صراحة نيوز – حصلت جامعة الشرق الاوسط على الاعتماد الخاص لتخصص الصيدلة الذي بدأت باستقبال الطلبة فيه الفصل الدراسي الحالي 2013\2014.

ووافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي في جلسته رقم (6\2014) على منح الجامعة الاعتماد الخاص لتخصص (الصيدلة \برنامج البكالوريوس).

وتفتح الجامعة باب القبول للدراسة في كلية الصيدلة حتى نهاية الاسبوع الحالي.

وقال رئيس جامعة الشرق الاوسط الاستاذ الدكتور ماهر سليم إن الكلية  تتبنى رؤية  الوصول بها إلى ” كلية نوعية بمواصفات ومعايير اعتماد دولية”.

وأضاف إن الكلية “ستعمل على تعليم الطلبة وتدريبهم  وتأهيلهم ليصبحوا صيادلة متميزين بالمهارات المكتسبة، والمساهمة في التطور العلمي البحثي في مجال علوم الصيدلة”.

وتهدف الجامعة من خلال استحداث هذه الكلية ، بحسب الاستاذ الدكتور سليم، إلى نقل علوم الصيدلة والممارسة الصيدلية نحو التطبيق من خلال زيادة الاكتشافات العلمية ، وأبحاث الخدمات الصحية، وانشاء البنية التحتية اللازمة لتحقيق هذه الاهداف، وتأهيل الطلبة عمليا من خلال التدريب الميداني المكثف في المستشفيات والمصانع.

وكانت  الجامعة وقعت مذكرة تفاهم مع جامعة 6 أكتوبر المصرية لتعزيز التعاون المشترك وخاصة في مجالات الأبحاث العلمية والتدريب ومجالات الصيدلة والتصنيع الدوائي والتقنية الحيوية، وتبادل الأساتذة ، ووضع خطة لتدريب الطلبة في شركات ومصانع الأدوية لاكتساب الخبرات المطلوبة في الأردن ومصر.