فتح تحقيق في ملف ضمان التربية

2013 10 19
2013 10 19

100 عمان – صراحة نيوز – قرر وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبـات اليوم السبت تشكيل لجنة للتحقق والتدقيق في أعمال وسجلات صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في وزارة التربية والتعليم منذ تأسيسه.

وتتكون اللجنة من مدير ادارة الرقابة والتفتيش في الوزارة ومدير ادارة الشؤون القانوية فيها وممثل نقابة المعلمين ومندوب ديوان المحاسبة.

وحدد الدكتور الذنيبات للجنة المشكلة مهام تتضمن بيان قيمة الاقتطاعات التي تمت للصندوق وعدد المستفيدين منه والمبالغ التي صرفت من الصندوق ونفقاته الادارية وآلية واوجه الصرف ,بالاضافة الى بيان استثمارات الصندوق وقيمة الارباح المحققة او الخسائر التي تكبدها الصندوق منذ تأسيسه.

كما تتضمن مهام اللجنة بيان الجهة التي تتولى استثمار اموال الصندوق وقيمة المبالغ الموجودة حاليا فيه ومكان ايداعها ومدى انسجام التعويض الممنوح للمستفيد مع قيمة الاقتطاع ,وكذلك الجهة المكلفة بمتابعة اعمال الصندوق وآلية اختيارها وبيان الوثائق التي تم فقدانها من الصندوق منذ تأسيسه .

وأكد الوزير ان هذا القرار يأتي تاكيدا لنهج المسائلة والشفافية الذي تعمل الوزارة على تحقيقه ومأسسته , مبينا انه بإمكان اللجنة ان تستعين بأي جهة مختصة تراها مناسبة لإنجاز مهمتها .