فرار 29 مطلوباً جراء الهجوم على السجن المركزي

2014 02 15
2014 02 15

159صراحة نيوز – رصد

أعلنت الداخلية اليمنية عن فرار 29 سجيناً من السجن المركزي بصنعاء اثناء هجوم بسيارة مفخخة وبالأسلحة المختلفة ادى الى مقتل سبعة جنود وإصابة اربعة اخرين.

وذكرت الوزارة في بيان لها في ساعة متأخرة من مساء الخميس ان مسلحين ارهابيين هاجموا السجن المركزي عن طريق تفجير سيارة مفخخة وأعقبها إطلاق النار من عدة أماكن على السجن.

وأوضحت الوزارة انه جرى تفجير السيارة المفخخة في الجهة الغربية من سور السجن قبالة مبنى رئاسة مصلحة السجون مما أدى الى احداث فتحة قطرها نحو خمسة امتار في جدار السجن ومقتل حراسة بوابة رئاسة المصلحة ثم قاموا بإطلاق عدة قذائف (آر بي جي) وإطلاق النار من عدة أماكن على حراسات السجن المركزي.

وأكدت الداخلية أن حراسة السجن قد اشتبكت مع المسلحين الذين انتشروا في المنطقة المحيطة بالسجن من عدة اتجاهات او الذين سعوا الى استغلال الفتحة التي أحدثها انفجار السيارة المفخخة في سور السجن للتسلل الى داخل عنابر السجن بقصد تهريب السجناء.

وقال مصدر مسؤول في الداخلية في تصريح صحفي ‘ونتيجة لحالة الارتباك التي حدثت لدى انشغال حراسة السجن في التصدي للعناصر الإرهابية التي هاجمت السجن، فقد تمكن 29 سجينا من المدانين في قضايا إرهابية وجنائية مختلفة من الفرار عبر الفتحة التي أحدثها انفجار السيارة المفخخة في سور السجن’.

وأضاف ان من بين الفارين 19 متهما في قضايا ارهابية. وقالت مصادر امنية ل’الرياض’ ان عشرة من السجناء الفارين ادينوا من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة في قضايا الارهاب بتهمة التخطيط لاغتيال الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وعدد من الدبلوماسيين الأجانب وان ثلاثة من الفارين من العناصر الخطرة في تنظيم القاعدة.

ونشرت وزارة الداخلية اسماء السجناء الفارين وصورهم، ودعت المواطنين الى المساعدة في الابلاغ عنهم.