فرحة الطفيلة بهدية الشقيقة الكويت

2014 04 19
2014 04 19
349

كتب رئيس التحرير ماجد القرعان

تفخر الطفيلة واهلها بهدية الاشقاء الكويتيين المتمثلة بانشاء مدرسة خيرية شاملة بتكلفة تصل الى مليوني دولار والتي قام سفيرها لدى الاردن الدكتور حمد الدعيج بوضع حجر الاساس لها بحضور حشد من القيادات المحلية وابناء المحافظة .

وقيمة الهدية الكويتية تتعدى أهمية انشاء مدرسة نموذجية شاملة بل تأتي انعكاسا لمستوى العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع الدولتين الشقيقتين ومن هنا تستحق الكويت بقيادتها وشعبها رد الجميل بجميل فجاء اطلاق اسم صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير الدولة الشقيقة على هذا الصرح التعليمي الخيري الذي ستناط مهمة ادارته  والاشراف عليه  بكل من مؤسسة اعمار الطفيلة وبلديتها الى جانب جامعة الطفيلة التقنية .

كان الاردن وما زال في مقدمة الدول الداعمة لدول الخليج في مجالات رفدها بأصحاب المؤهلات في جميع المجالات ومنها دولة الكويت الشقيقة والتي تميزت بن شقيقاتها الدول الخليجية أنها الأكبر في حجم الاستثمارات في الاردن والتي تقترب من 15 مليار دينار .

تمتين العلاقة بين البلدين التي تحظى بدعم قيادتي الدولتين لم يكن وليد صدفة بل تم تدعيم مداميكها لبنة فوق لبنة والحق يقال انه كان لسفير الكويت الدكتور حمد الدعيج دور رئيس فيما يتحقق والذي يحرص على التواصل مع القيادات الاردنية رسمية ومجتمعية ايمانا منه باهمية تعزيز هذه العلاقات يوما بعد يوم .

حمى الله قيادتي الدولتين جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين واخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسدد على طريق الخير خطاهما لما فيه خير البلدين وخير الأمتين العربية والاسلامية .