فرقة زعل وخضرة تعرض مسرحية “ارهاب على الباب” في جامعة البترا

2016 01 05
2016 01 05

IMG_9327صراحة نيوز – رعى الاستاذ الدكتور مروان المولا رئيس جامعة البترا اعمال المسرحية الهادفة التي قدمتها فرقة زعل وخضرة على مسرح الجامعة الرئيسي بعنوان “ارهاب على الباب” بحضور الدكتور عدنان بدران المستشار الأعلى للجامعة وعميد شؤون الطلبة الدكتور غازي أبو زيتون وعدد من اعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية وجمهور كبير من طلبة الجامعة والضيوف .

  ويتناول النص المسرحي الذي الفه واخرجه الفنان حسن السبايلة مخاطر الافكار الارهابية على الشباب من خلال ظهور تنظيمات لا تمت الى الاسلام بصلة .

IMG_9202 واشتملت المسرحية على مشاهد تبين ما تمر به المجتمعات العربية من غزو فكري يدعو الشباب الى التطرف وتشويه الدين بتوجيه الشباب نحو القتل بدعوى تكفير المجتمع من حولهم اضافة الى انها توضح كيفية انحراف الشباب من الاعتدال الى التطرف والهلاك.

  وركزت المسرحية في اطارها الكوميدي على اهمية نقل الفكر التنويري للشباب للابتعاد عن الارهاب والتطرف والالتحاق بتلك التنظيمات التي اساءت للدين الاسلامي الحنيف وشوهت صورته الحقيقية وفي نهاية المسرحية عبر الطلبة عن اعجابهم بالعرض المسرحي وبإداء الفنانين الاردنيين مؤكدين ان فكرة المسرحية تلامس الواقع وأنها تركز على اهمية اسلوب الحوار واحترام الرأي والرأي الاخر والابتعاد عن التعصب واتباع اسلوب التفكير المنطقي في حل المشكلات التي تواجه الافراد.

  من جهته بيّن الدكتور أبو زيتون عميد شؤون الطلبة في كلمته الترحيبية بالفنانيّن والحضور أن العولمة وما أفرزته من نتائج اقتصادية واجتماعية وتقنية وخاصة التقدم الهائل في وسائل التواصل الاجتماعي والانتشار الواسع في الإعلام غير المنضبط والذي تم استغلاله بحرفية عالية من قبل أصحاب الأجندات الخاصة يلعب دورا كبيرا في التأثير على فئة الشباب واستغلال الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يعيشونها من خلال إغرائهم بوعود وإغراءات وهمية في محاولة لجذبهم من خلال تلويث أفكارهم بمفاهيم غريبة بعيدة عن قيمنا الدينية والأخلاقية.

  واضاف أن هيمنة وسائل التواصل الاجتماعي على فئة الشباب باتت واقعا ملموسا لأن ما يتم صياغته من مفاهيم وأفكار بات أقوى من تأثير الموروث الفكري والاجتماعي الذي توارثناه عن الآباء والأجداد مما أثر بشكل كبير في بناء وتكوين شخصية الشباب وتحديد توجهاتهم.

  وفي نهاية المسرحية قدم رئيس الجامعة للفنان حسن السبايلة والفنانة رانيا اسماعيل درع الجامعة تقديرا لجهودهم المخلصة اتجاه وطنهم ومجتمعهم الاردني وخاصة اهتمامهم بفئة الشباب الذين هم الامل للمستقبل الواعد بإذن الله لهذا الوطن.

  كما تم تقديم درع الجامعة لجانب من الحضور، للدكتور خالد طوقان وزير التعليم العالي الأسبق والفنان نبيل صوالحة والأستاذ محمد الطراونة مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، من جانبه أعرب الفنان السبايلة عن بالغ الشكر والتقدير لرئيس جامعة البترا ولأسرتها على تعاونهم واهتمامهم معربا عن امله في المزيد من التعاون المشترك لما فيه خدمة لوطننا العزيز.

  www.uop.edu.jo