فرنسا تتأهل إلى ربع النهائي

2014 06 30
2014 06 30
7 تأهل المنتخب الفرنسي إلى ربع النهائي بعد فوزه على نيجيريا 2-صفر

سير المبارة

مع بداية المباراة وفي الخمس الدقائق الأولى للشوط الأول من المباراة حاول المنتخب الفرنسي فرض سيطرته على أجواء المباراة ، حيث بدأ لاعبي منتخب الديوك في بناء الهجمات ولكن بدون أي خطورة ، وبعد مرور الدقائق الخمسة الأولى عاد المنتخب النيجيري إلى التماسك والبحث على الكرة .

وبدأت المنتخب النيجيري في فرض أسلوب لعبه والإستحواذ على الكرة ، وفي الدقيقة الثالثة عشر إحتسب حكم المباراة ضربة خطأ مباشرة للمنتخب النيجيري ، نفذها اللاعب اوديموينجي ولكن حارس الديوك الفرنسية نجح في السيطرة على الكرة ،  وفي الدقيقة الخامسة عشر المهاجم جيرود يقود هجوم للمنتخب الفرنسي ولكن تسديدته كانت ضعيفة ولم تشكل أي خطورة كبيرة .

وفي الدقيقة 19 من الشوط الأول اللاعب إيمينيكي يتمكن من إحراز الهدف الأول للمنتخب النيجيري في المباراة ، ولكن حكم المباراة رفض الهدف بدعوى أن اللاعب إيمينيكي كان متسللا قبل وصول الكرة له .

وفي الدقيقة 23 من الشوط الأول اللاعب الفرنسي بوجبا يتلقى تمريرة رائعة من زميله في المنتخب الفرنسي فالوبينا ، ويسددها إلى المرمى ولكن الحارس النيجيري أنياما نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية للمنتخب الفرنسي ، والتي لم تشكل أي خطورة على المرمى النيجيرية وتتواصل نتيجة الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين صفر مقابل صفر .

وفي الدقيقة 33 اللاعب الفرنسي ديبوشي سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء ولكن بدون أي خطورة كبيرة على المرمى النيجيرية ، وبدأ المنتخب الفرنسي يعود إلى المباراة تدريجيا ، حيث نجح إلى حد ما في إفشال سيطرة المنتخب النيجيري على الكرة .

وتتواصل مجريات الشوط الأول من المباراة بالتعادل صفر مقابل صفر ، وفي الدقيقة 43 كاد المنتخب النيجيري أن يباغث حارس مرمى فرنسا حيث سدد اللاعب فيكتور موسيس كرة قوية ولكن الحارس الفرنسي تصدى للكرة ببراعة ، وتنتهي نتيجة فرنسا ونيجريا في الشوط الأول بالتعادل صفر مقابل صفر .

وفي الشوط الثاني من المباراة ، الدقائق العشرة الأولى منه لم تحمل أي جديد حيث تبادل الفريقين السيطرة على الكرة في وسط الميدان ولكن بدون بناء أي هجمات خطيرة من كلا المنتخبين ، وفي الدقيقة 58 المدرب النيجيري يقوم بإجراء التغيير الأول له في المباراة حيث أدخل اللاعب البديل روبين جابريل ، وقام بإخراج اللاعب أونازي المصاب .

وهو التبديل الذي رد عليه مدرب فرنسا ديديه ديشامب في الدقيقة 60 حيث قام بإخراج اللاعب جيرود والدفع باللاعب الإحتياطي جيريزمان لاعب فريق ريال سوسيداد الإسباني ، الدقيقة 64 حملت تهديد أخر للمنتخب النيجيري للمرمى الفرنسية حيث سدد اللاعب أوديمونجي كرة قوية تصدى لها الحارس لوريس بصعوبة بالغة .

الدقيقة 70 من المباراة عرفت أخطر فرصة في الشوط الثاني للمنتخب الفرنسي حيث تبادل الكرة كل من البديل جيريزمان وكريم بنزيمة على طريق خذ وهات وتصل الكرة لبزيما الذي سددها في إتجاه مرمى المنتخب النيجيري ولكن الحارس المتألق أنياما أبعد الكرة وأنقذ مرماه من هدف محقق .

وتتواصل دقائق الشوط الثاني من المباراة حيث بدأ إيقاع الفريقين في النزول بعض الشيئ ولازال التعادل السلبي هو نتيجة مباراة فرنسا ونيجريا اليوم في دور الثمن النهائي لكأس العالم 2014 ، وفي الدقيقة 79 نجح المنتخب الفرنسي في فك العقدة الدفاعية للمنتخب النيجري وتمكن من تسجيل الهدف الأول في المباراة .

حيث وصلت الكرة للاعب بوجبا الذي تمكن من تسجيل هدف فرنسا الأول في المباراة في الدقيقة 79 عن طريقة ضربة رأسية ويعلن تقدم المنتخب الفرنسي في النتيجة ، وفي الدقيقة 83 من الشوط الثاني سدد البديل جريزمان تسديدة قوية على المرمى النيجرية ولكن الحارس المتألق أنياما نجح في إبعاد الكرة .

المنتخب النيجيري أجرى التغيير الثاني في المباراة في الدقيقة 89 حيث دفع باللاعب أوتشي وأخرج موسيس من اجل الضغط الهجومي واللعب على أخر أماله في إدراك التعادل في الوقت البدل الضائع من المباراة .

وفي الوقت البدل الضائع في الدقيقة 91 نجح المنتخب الفرنسي في إضافة الهدف الثاني ، حيث أن مدافع منتخب نيجيريا جوزيف يوبو سجل بالخطأ في مرمى منتخب بلاده ، لتنتهي نتيجة المباراة بفوز المنتخب الفرنسي بهدفين مقابل صفر ، وتمكن من الوصول إلى دور ربع النهائي للمونديال 9 10 12 13 15 16 18 19 8 11 14 17