فريق رفيع المستوى لبدء اجراءات انشاء قوة عربية مشتركة

2015 04 23
2015 04 23

sport_image_1429718974صراحة نيوز – اختتم رؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية اجتماعهم الأول الذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الاربعاء في إطار متابعة تنفيذ قرار القمة العربية التي عقدت بشرم الشيخ نهاية آذار الماضي وأقرت انشاء قوة عربية مشتركة لصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الارهاب.

واستعرض رؤساء هيئة أركان القوات المسلحة العرب خلال مداولتهم الاوضاع الراهنة في المنطقة وما تفرضة من تحديات خطيرة على الامن القومي العربي خاصة المخاطر المترتبة على العمليات التي تنفذها المنظمات الارهابية.

وقرر رؤساء هيئة الأركان العربية ضرورة العمل الجماعي المشترك لايجاد حلول عربية لقضايا المنطقة، وعلى أهمية تشكيل القوة العربية المشتركة لتمكين الدول العربية من التعامل بفاعلية مع التحديات الراهنة والاستجابة الفورية لمعالجة الازمات التى تنشب في المنطقة.

وخلص الاجتماع الى دعوة فريق رفيع المستوى ليعمل تحت إشراف رؤساء أركان القوات المسلحة للدول الاعضاء لدراسة كافة الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع والاجراءات التنفيذية وآليات العمل والموازنة المطلوبة لانشاء القوه العسكرية العربية المشتركة وتشكيلها.