فريق عسكرى إيرانى يصل دمشق لمساندة سوريا فى مواجهة العدوان الأمريكى

2013 09 11
2013 09 11

s220133104538أفادت مصادر عراقية مطلعة أن وفدا يضم خبراء إيرانيين فى شبكات الدفاع الجوى وصل إلى دمشق قبل أيام، لتقديم المساعدة لقوات النظام السورى.

وأضافت المصادر، فى تصريح لصحيفة “المستقبل” اللبنانية نشرته اليوم الأربعاء، أن “وفدا إيرانيا يضم خبراء تقنيين مختصين بشبكات الدفاع الجوى وصل قبل أيام قليلة إلى دمشق، لتقديم الخبرات الإيرانية فى مجال مواجهة أى هجمات جوية أمريكية، فى إطار اتفاق التعاون العسكرى بين سوريا وإيران”.

وأشارت إلى أن “خبراء آخرين فى اختصاصات الاتصالات العسكرية والتمويه والاستطلاع والقوات البحرية سيصلون تباعا إلى دمشق، لمعاونة قوات الأسد فى مواجهة أى ضربة عسكرية محتملة”.

وكشفت المصادر أن “الفريق التقنى الإيرانى الذى أجبر طائرتين بدون طيار على الهبوط فى إيران قبل فترة هو من وصل إلى دمشق”، مؤكدة أن “الخبراء الإيرانيين أخذوا مكانهم فى مركز عمليات عسكرى خاص فى دمشق لمتابعة أى تطور فى سوريا”.

وأوضحت المصادر أن “الحكومة العراقية قدمت ضمانات إلى طهران بمواصلة تقديم المساعدات العسكرية الاقتصادية والسياسية إلى النظام السورى، حيث وجهت الحكومة التلفزيون الرسمى العراقى والصحف الرسمية، بالإضافة إلى القنوات التابعة لأحزاب التحالف الشيعى، لبث برامج تلفزيونية ولقاءات موسعة تدعم وجهة نظر إيران وسوريا والعراق فى رفض الهجوم الأمريكى”.