فريق هيئة شباب كلنا الأردن يفوز في دوري مناظرات الاردن

2014 02 23
2014 02 23

328عمان –صراحة نيوز –  لينا العساف – فاز فريق هيئة شباب كلنا الاردن في مشروع ” دوري مناظرات الاردن ” الذي اطلقته مؤسسة البعد الرابع بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني واختتم فعالياته في عمان امس الاول ، برعاية العين المهندس موسى المعايطة وزير التنمية السياسية الاسبق وبحضور جمع غفير زاد عن 300 شخص من كافة انحاء المملكة .

وجاء تتويج فريق هيئة شباب كلنا الاردن بالمركز الاول بعد ان جمعته المناظرة النهائية مع فريق جامعة اليرموك، وحملت المناظرة مقولة: (إنشاء مفاعل نووي في الأردن يضر بمصلحة الدولة) ، فيما حلّ فريق “جامعة اليرموك” وصيفاً له، واحتل فريق “الجامعة الأردنية” المركز الثالث.

وتم خلال الحفل توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على الفرق الثلاثة الأولى، كما تم تقديم درع “أفضل مناظر” للطالب حمزة المومني من فريق جامعة اليرموك.

وفي كلمة ترحيبية للدكتورة سهى خطاطبة مدير عام مؤسسة البعد الرابع، ألقاها بالنيابة عنها مدير المشروع السيد عماد أبو صالح الفناطسة، قالت فيها:

“من خلال تجربتنا مع الشباب الأردني المبدع وجدنا أن هنالك تعطش ودافعية عالية نحو تعلم وممارسة مهارة المناظرة،  وكان هنالك زيادة على طلب التدريب من القطاعات الشبابية المختلفة والمؤسسات الحكومية والخاصة وأصبح التحدي الرئيس أمامنا تلبية هذه الاحتياجات، لذلك ما أتمناه من جميع المؤسسات أن تساهم في نشر وتعزيز هذه الثقافة لما لها من أثر كبير في رفع الوعي لدى مختلف فئات المجتمع” .

مدير مشروع تنمية المجتمع والتعليم في المجلس الثقافي البريطاني ندى قدورة ثمنت الدور الكبير الذي قامت به مؤسسة البعد الرابع في مجال الحوار والمناظرة على المستوى الوطني مؤكدة أهمية عقد الشراكات مع مؤسسات المجتمع المختلفة، وأهمية التعاون مع جميع الفئات من أجل تحقيق أفضل تنمية ممكنة.

يذكر بأن مشروع “دوري مناظرات الأردن” الذي أطلقته مؤسسة البعد الرابع يهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار لدى أوساط الشباب في الأردن للحد من ظاهرة العنف المجتمعي. وقد تكـوّن المشروع من مرحلين: الأولى وهي التدريب، حيث استفاد بشكل مباشر 350 شاب وفتاة من خلال تقديم 15 دورة تدريبية، أما المرحلة الثانية فقد تم تشكيل 32 فريق من 20 منظمة تمثل الأحزاب والجامعات والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، جرى بينها 31 مسابقة مناظرة. وهذا المشروع هو إحدى المشاريع المنبثقة عن المشروع الإقليمي الكبير “صوت الشباب العربي” الذي أطلقته مؤسسة أنا ليند بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، في ستة دول عربية من بينها الأردن