فضاءات نسائية في مركز دراسات المرأة بالجامعة الاردنية

2014 03 08
2014 03 08

207عمان – صراحة نيوز – اعلن مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية عن اطلاقه برنامجا حواريا عبر أثير اذاعة الجامعة الأردنية يتناول قضايا المرأة والمُجتمع، تحت عنوان (فَضاءات نِسائيّة) وذلك بمناسبة يوم المراة العالمي.

ووفقا لمديرة المركز الدكتورة عبير دبابنه فان البرنامج الاعلامي ياتي استكمالاً لأهداف المركز في احداث التأثير الايجابي على المجتمع فيما يخص حقوق الانسان وقضايا المرأة وهو الامر الذي يعتبر المحرك الرئيسي في عملية التنمية المستدامة وتطور المجتمعات .

وسيقدم البرنامج قضايا المرأة والمجتمع وهو بقالب نسويّ، ويطرح مُختلف الاتجاهات والآراء حول مواضيع تهُم المرأة والمجتمع، والاضاءة على هموم المرأة الأردنية وواقعها ، وخلال البرنامج سيتم تلقّي اتصالات مباشرة من المُستمعين والمُستمعات، واستِضافة خُبراء مُتخصّصين اضافة الى طرح العديد من القضايا واستقبال الاراء ايضا من خلال صفحة خاصة للمركز على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك”.

وسيبث البرنامج كل يوم أربعاء على اذاعة الجامعة الاردنية “ترددها 94 ” وعلى الهواء مباشرة من الساعة الرابعة وحتى الساعة الخامسة مساء من كل يوم اربعاء وتُعدّه وتُقدّمة خريجات المركز، ديما كرادشة ، لينا جزراوي وهيفاء حيدر.

ويذكر ان مركز دراسات المرأة قد تاسس برعاية من سمو الاميرة بسمة بنت طلال حيث أنه عمل ومنذ انشائه في العام 1998 ، على بناء القدرات واكساب المهارات اللازمة لإجراء الدراسات والأبحاث الخاصة بقضايا المرأة، والعمل على نشر نتائجها على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، وذلك من أجل رفع الوعي على المستوى الرسمي والمجتمعي عبر إعداد الكوادر البشرية المتخصصة بالمعارف والخبرات والمهارات ذات العلاقة بقضايا المرأة والنوع الاجتماعي،من خلال توفير بيئة بحثية وتعليمية محفزة.