(فضيحة المجاز) جديد الشاعر عيسى ابو جودة

2016 05 13
2016 05 13
280659صراحة نيوز – احتفل امس الخميس في المركز الثقافي الملكي باشهار كتاب (فضيحة المجاز) للشاعر عيسى ابو جودة الذي نظمته الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة .

وتضمن الحفل رؤية في الاصدار، قدمها راعي الحفل وزير الثقافة الاسبق المهندس سمير الحباشنة رئيس الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة ، بالاضافة الى قراءة نقدية للاعلامي الدكتور هشام الدباغ، ومداخلة للشاعر ماجد نصيرات.

ورأى الحباشنة في الحفل الذي قدمه الاعلامي معاوية الرياشي، ان كتاب (فضيحة المجاز) هو انجاز ابداعي لشاعر شاب، يضمّ جملة من القصائد المعبرة عن الانحياز للكرامة والوطن والى الأمة العربية، مكتوبة بوجع عربي آت من قلب صادق ادمته الحالة العربية الراهنة .

واعتبر الاصدار انه شهادة لجيل ضد الاحتلال والغطرسة جاء في وقته تماما، حيث يحتفل الاردن بالمئوية الاولى على انطلاقة الثورة العربية الكبرى، والتي تؤشر على الفخر بالأمة وتعكس احاسيس العزة والفخار وطموحات واحلام كل المدافعين عن وطنهم وهويتهم.

وقال الدباغ ان الشاعر ابو جودة، هو من بين شعراء الحداثة خاصة وان كتابه (فضيحة المجاز) هو بمثابة حدث فريد في المشهد الشعري والحياة الثقافية وغلبت على قصائده الرمزية الشديدة التعقيد لكنها تظل قصائد عالقة في الذاكرة وتمتلك ذائقة خاصة، مثلما هي صاحبة تجديد وافتتان بالمعاني وبنيتها الجمالية فضلا عن خطابها الفكري اللصيق بهموم وآمال الانسان العربي.

ثم قرأ الشاعر ماجد نصيرات مجموعة من القصائد احتفاء بالاصدار، قبل ان يقدم الشاعر ابو جودة بصوته باقة من قصائد الكتاب.