فعاليات ” أٌمنا عمان “

2016 03 21
2016 03 22

تنزيل (1)صراحة نيوز – تطلق أمانة عمان الكبرى السبت المقبل في المدرج الروماني فعاليات “أمنا عمان” احتفاء بالمناسبات الوطنية وعيد الأم.

ويشمل برنامج الافتتاح الذي يزخر بفعاليات ثقافية وفنية وطنية، ويبدأ الساعة الخامسة مساء كلمة لأمين عمان عقل بلتاجي، ومعزوفات لموسيقات القوات المسلحة الاردنية، والوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الوطن، وقصيدة للشاعر حيدر محمود، ومغناة هذا الحمى.

ودعت “الامانة” المواطنين الى المشاركة في احتفالاتها التي تقام في مرافق اجتماعية وثقافية وفراغات حضرية من العاصمة وتستمر حتى السابع والعشرين من أيار المقبل، والتي تهدف الى تعزيز علاقة الحب والانتماء التي تربط المواطن والزائر بالمدينة.

ويقام على مسرح الاوديوم في الاول من نيسان المقبل عند السادسة مساء كرنفال الربيع للأطفال، فيما تستضيف ساحة النخيل في 7 نيسان عند العاشرة صباحا يوما طبيا مجانيا، وفي الثامن من نيسان (الجمعة) تعرض في حدائق الملكة رانيا العبدالله عند السادسة مساء مسرحية “الابن البار”، بالتزامن مع عرض فلكلوري تقدمه فرقة امانة عمان بحدائق الملك عبدالله الثاني في المقابلين.

وتقدم فرقة جمعية شباب الرمثا عند السادسة يوم الجمعة 15 نيسان في الساحة الهاشمية عرضا من الاغاني والدبكات الاردنية، فيما يستضيف جاليري راس العين الجمعة التي تليها 22 نيسان الساعة 12 ظهرا يوم الكتاب العالمي .

وتعرض الساعة وعند السادسة مساء يوم الجمعة 29 نيسان تعرض مسرحية “الدنيا بخير” على مسرح الاوديوم، في حين يقام على مسرح الاوديوم عرض لفرقة الامانة وتكريم العمال وعرض مسرحي بعنوان “عمرانة يا بلد” في 2 أيار .

ويستقبل مسرح الاوديوم عند السادسة مساء يوم الجمعة 6 أيار المواطنين لحضور عرض اناشيد إسلامية احياء لذكرى الاسراء والمعراج، وفي الثالث عشر من أيار يقام عند السادسة مساء في مسرح حدائق الحسين عرض مسرحي “على قدر اهل العزم”، وعرض لفرقة جمعية تراث معان في نفس التاريخ والتوقيت بحدائق الملك عبدالله الثاني بالمقابلين، وفي 20 أيار تعرض مسرحية “دمى” في حدائق الملكة رانيا العبدالله عند السادسة مساء، ومسرحية “نهضة وطن” في نفس التاريخ والتوقيت على مسرح الاوديوم.

وتختتم فعاليات “امنا عمان” في السابع والعشرين من أيار باحتفالية تقام في ساحة الجيش العربي (العبدلي) بمناسبة عيد الاستقلال وذلك في تمام الساعة 6 مساء.