فعاليات ثقافية تعرف بتاريخ وتراث الأردن في رأس الخيمة

2016 03 18
2016 03 18

IMG_20160220_WA0134_286259898رأس الخيمة – صراحة نيوز – نظم النادي الأردني الاجتماعي في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، فعاليات ثقافية متعددة ليوم كامل تضمنت معرضا للفيديو والصور ودبكات واغان تراثية وعرض لملبوسات ومنسوجات ومأكولات، للتعريف بتراث الأردن وتاريخه وفلكلوره وأماكنه السياحية والتراثية.

وقال رئيس النادي د. وسام بني ياسين بتصريح اليوم الجمعة إن المعرض الأردني الذي ينظمه النادي ليوم واحد في مقر الجامعة الأميركية في رأس الخيمة، يستعرض تاريخ الأردن الحضاري والسياسي والاقتصادي لتعريف الجمهور من مختلف دول العالم على تاريخ المملكة، موضحا أن المعرض تزين بصور قائد الوطن المفدى وولي عهده الأمين وصورا تعبر عن النهضة الأردنية بمختلف مراحلها.

وأكد بني ياسين، حرص النادي الأردني في إمارة رأس الخيمة على المشاركة بمعرض متخصص ضمن اليوم العالميّ، الذي تنظمه الجامعة الأميركية سنويا من أجل الاطّلاع على الثّقافات المتعدّدة فيها، وقد كان الأردن في هذه الدورة من اليوم العالمي حاضراً بقوة ومكانة عاليتين تليقان بهذا الوطن الكبير وقيادته الرشيدة وشعبه الأبي وتاريخه العريق وتقاليده وقيمه المتميزة.

وارجع بني ياسين الفضل في المشاركة الموسعة لهذا العام من المعرض الأردني داخل الجامعة، إلى أعضاء النادي الأردني في رأس الخيمة ولجانه المتخصصة التي عملت بجهد ومجلس إدارته المتميز الذي يسعى لتمثيل الأردن في جميع المحافل والمهرجانات وإظهار الصورة الحقيقية للأردن المشهود له بتاريخه وحضارته العريقة لإظهار المعالم التاريخية المتعددة في أنحائه، وهذا ما جعل من الأردن وجهة مهمة للاستثمار والسياحة الدينية والتاريخية والترفيهية.

وقال بني ياسين إن مجلس الإدارة في النادي الأردني في رأس الخيمة بذل كل ما في وسعه لإبراز الصورة المشرقة للأردن وأبنائه، إذ شهد الجناح الأردني إقبالا كبيرا من الحضور من جنسيّات كثيرة، والذين أبدوا استمتاعهم بما عرفوه عن الأردن وقيادته ونظامه المؤسسي من أمن واستقرار. بترا