فعاليات ثقافية ضمن الطفيلة مدينة الثقافة للعام الحالي

2014 08 18
2014 08 18

10الطفيلة – صراحة نيوز  –  أقيمت في محافظة الطفيلة مجموعة نشاطات وفعاليات ثقافية ضمن الطفيلة مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي 2014 اشتملت على مسرحية بعنوان ” لا للعنف ” ومعرض للفن التشكيلي ، واستكمال جدارية ” إحياء التراث ” بطول 15 مترا وحملات للنظافة .

وقال مدير ثقافة الطفيلة ان الشهر الحالي يتضمن 39 فعالية تنوعت بين مسرحيات وملتقيات ومؤتمرات ومعارض فنية وثقافية، مشيرا إلى مسرحية ” لا للعنف قدمها الثنائي زعل وخضرة ” الى جانب عدد من الممثلين، رعاها الشاعر عارف المرايات اليوم في قاعة مركز الملكة رانيا العبد الله بالتعاون مع مركز عراقة للتحف ، وتحدثت حول مناهضة العنف ضد المرأة والتميز في الجنس والعنف الموجه ضد الأولاد وعمالة الأطفال والزواج المبكر.

وجرى تنفيذ حملة تطوعية من قبل فريق شباب مركز بصيرا على نظافة للمواقع السياحية في لواء بصيرا وضانا والكولا والقعير بالتعاون مع بلدية بصيرا ومحمية ضانا والمعهد الجمهوري الدولي.

وأضاف الفقير أن الفعاليات تضمنت كذلك افتتاح معرض للفن التشكيلي للفنان رائد الخوالدة افتتحه الصحفي غازي العمريين ، واشتمل على لوحات فنية تشكيلية عبرت عن معاني الولاء والانتماء ، في وقت استكمل فيه فريق فني جدارية حول تراث الطفيلة بطول 15 مترا وعرض أربعة أمتار جسدت المعالم الدينية والأثرية والتراثية في الطفيلة.