فعاليات حزبية وشبابية تشارك باعتصام القابضة السبت

2014 03 12
2014 03 12

276عمان – صراحة نيوز – أكدت المجموعة المتحدة القابضة اعلنت فعاليات حزبية وشبابية ستشارك في الاعتصام الذي ستنفذه المجموعة امام رئاسة  الوزراء يوم السبت المقبل .

وقالت في بيان اصدرته ان هذا القرار يأي استجابة لدعوة وجهتها المجموعة المتحدة القابضة لاعضاء هيئتها العامة لتنفيذ وقفة احتجاجية واسعة في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 15/3/2014 على الدوار الرابع بالقرب من رئاسة الوزراء وذلك لتلبية مطالبهم وعلى رأسها اعادة سهم الشركة للتداول .

ويرى محللون ان هذا الاعتصام الموجه ضد الحكومة سيكون وسيلة لإظهار حجم الضرر الذي لحق بآلاف الاسر جراء التعنت الحكومي واللامبالاة في قضيتهم .

وسيشارك في الاعتصام بالإضافة لأعضاء الهيئة العامة عدد كبير من الشخصيات السياسية والحزبية والنقابية والشبابية اضافة لممثلين عن شركات متضامنة  وخبراء اقتصاد .

وسبق لرئيس الوزراء ان كلف وزير الدولة لشؤون الرئاسة احمد الزيادات بمتابعة قضية المتحدة القابضة والوصول الى اتفاق ينهي أزمتها لكن الزيادات غاب عن الانظار ولم يقدم أي رد أو مقترح ينهي فتيل الأزمة .

والخلاف قائم على قرار هيئة الأوراق المالية وبورصة عمان بالغاء الشهرة من التحفظات والبالغ قيمتها خمسة وعشرين مليون دينار اردني وعكسها على البيانات المالية واجراء فحص التدني لها مما سيتسبب في ضياع مبلغ خمسة وعشرين مليون دينار اردني وزيادة نسبة الخسائر لما يزيد عن خمسين بالمئة.