فعاليات حزبية ونقابية تستنكر اغتيال حتر

2016 09 25
2016 09 25

441صراحة نيوز – استنكر حزب الوسط الاسلامي الجريمة البشعة ويد الغدر التي اغتالت الكاتب السياسي ناهض حتر صباح اليوم الاحد امام قصر العدل في العاصمة عمان.

وعبر الحزب في بيان عن صدمته مما جرى باعتباره يتناقض مع سمات وطبيعة المجتمع الاردني الطيب المتصف بالاعتدال والسماحة وقيم ومبادئ الدولة الاردنية القائمة على العيش المشترك بين ابناء الشعب الواحد، وقيم الدين الاسلامي الحنيف الذي حرم قتل النفس البشرية دون وجه حق. واعرب الحزب عن تعازيه الحارة لاهل الفقيد، داعيا الجميع الى التماسك والوحدة في مواجهة نوازع التطرف التي يسعى البعض الى اشعال نيرانها في الوطن العزيز.

ودان حزب الحركة القومية جريمة الاغتيال التي استهدفت الكاتب الصحفي حتر.

واكد الحزب في بيان رفضه وادانته لهذا الأسلوب من الإغتيال السياسي مهما كانت الدوافع والأسباب، معتبرا حرية الرأي مصانة في الدستور والثقة عالية بالقضاء الأردني وقدرته على معالجة كل القضايا التي تصل الى القضاء.

كما دان حزب جبهة العمل الإسلامي، جريمة اغتيال الكاتب حتر.

واستنكر الحزب في بيان هذه الجريمة، داعيا المولى أن يحفظ الاردن من كل مكروه.

ودان مجلس نقابة الصحفيين بأقسى العبارات الجريمة البشعة التي أودت بحياة الكاتب حتر.

وقال نقيب الصحفيين طارق المومني ان الرصاصات الغادرة التي “أطلقت من شخص جبان تشكل تطاولاً وانتهاكاً للقانون، وهي مدانة ومستنكرة بأقسى العبارات”، مؤكدا ان ما حدث غريب عن مجتمعنا ووطننا، الذي بقي عصياً على كل محاولات النيل من وحدته ووسطيته واعتداله. وقال ان ما حدث لا يقره دين ولا عرف، ويتناقض مع الشرائع السماوية وأخلاقيات وتقاليد المجتمع الاردني.

ولفت الى أن الانتخابات النيابية الأخيرة عكست حالة التعايش وأظهرت النتائج والأرقام العالية التي حصل عليها إخواننا المسيحيون معدن هذا الشعب العظيم، الذي لا يمكن لشخص موتور وحاقد ومن حرضه أن يغيره أو يخلخل بنيانه الصلب، داعيا إلى إيقاع أقسى العقوبات بحق من ارتكب هذه الجريمة البشعة ومن يقف خلفه.

وقال رئيس ائتلاف تنسيقية الاحزاب الوسطية نظير عربيات ان الائتلاف تلقى ببالغ الصدمة والتأثر نبأ مقتل الكاتب الأردني ناهض حتر. واكد في بيان ان هذه التصرفات خارجة عن طبيعة الأردنيين المنسجمين والمتحابين كأسرة واحدة، مشددا على ثقته بالأجهزة الامنية التي هي مصدر ثقتنا.

كما استنكر التحالف الوطني للاصلاح في بيان هذه الجريمة.

من جهته، دان مركز حماية وحرية الصحفيين في بيان مقتل الكاتب والاعلامي حتر، قائلا ان “جريمة قتل حتر تستوجب الوقوف موحدين ضد قتلته”. وقدم المركز في بيانه التعزية لأسرة الفقيد والأسرة الصحفية وكل الاردنيين.