فعاليات كرنفال الفيصل السياحي وسط البلد

2013 03 29
2013 03 29
رعى وزير السياحة والاثار ووزير البيئة نايف الفايز اليوم الجمعة كرنفال الفيصل السياحي الذي نظمته وزارة السياحة بالتعاون مع امانة عمان في شارع الملك فيصل وسط البلد.

واشتمل المهرجان على عروض عسكرية وموسيقية لفرقة موسيقات القوات المسلحة وفرقة أمانة عمان للفلكلور الشعبي، وفرقة اللوزيين وفقرات فنية اخرى.

و اكد الفايز ان هذا المهرجان انطلاقة لتشجيع السياحة الداخلية وهي مركزة لجذب العائلات الاردنية واننا بدأنا بخطوات لتشجيع البلديات والمجالس المحلية لتبادر بنفسها اقامة مثل هذه المهرجانات في محافظات المملكة المختلفة.

واضاف نحن بدانا بالعاصمة عمان بالتعاون مع امانة عمان وشركة زين والجهات المعنية لإبراز اهمية الموقع مما سيكون له انعكاسات على السياحة.

وقال ان هذ المهرجانات تهدف الى احياء مثل هذه المناطق وزيادة عدد السياح المحليين والعرب والاجانب وهو نموذج سيتم تطبيقه في محافظات المملكة لتتلاءم مع كل محافظة من محافظات المملكة ومع كل موقع فيها.

وبين الوزير ان المواقع السياحية تعزز البعد الحضاري لدى المواطنين وتؤدي دورا مهما في الحفاظ على زيادة ربط المواطنين بالمواقع الاثرية والسياحية وتاريخها.

واضاف ان الوزارة تولي المهرجانات السياحية كمنتج سياحي اهمية خاصة لإبراز الموروث الثقافي والاجتماعي والحرفي بالشكل المطلوب، مبينا ان الوزارة تبنت خطة لتنشيط السياحة الداخلية وفق برامج وخطط مدروسة تعكس فوائدها على الموقع والمجتمع المحلي.

واشار الى ان مهرجان” فيصل السياحي” هو واحد من هذه البرامج التي تبنتها الوزارة بالتعاون مع شركائها ليكون مهرجانا سنويا يقام للتعريف بالعاصمة عمان”.

وبين الفايز ان هذا المهرجان يأتي ضمن فلسفة الوزارة لتنشيط السياحة الداخلية ضمن (برنامج الاردن احلى) الذي تنظمه الوزارة تحت اسم كرنفال الربيع (بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين امانة عمان الكبرى الشريك الاستراتيجي وشركة زين،وإذاعة نشامى امن إف إم وبدعم من جمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا).

واكد ان هذا الكرنفال يأتي في إطار التزام الوزارة بدعم الفعاليات الثقافية والفنية،وتعزيز الحراك المجتمعي بما ينعكس ايجابا على روح العاصمة عمان ومواطنيها.