فعاليات مهرجان القدس في عيون الهاشميين .. الاربعاء

2014 04 01
2014 04 01

812عمان – صراحة نيوز – أعلنت رئيسة مهرجان “القدس في عيون الهاشميين” الدكتورة هناء البواب في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين عن برنامج المهرجان وفعالياته التي ستنطلق بعد غد الاربعاء.

وقالت البواب ان القدس في التاريخ لها مكانتها، وهي محط اهتمام المملكة، للمحافظة على عروبتها ومقدساتها المسيحية والإسلامية، والدفاع عنها وعن مكانتها في كل المحافل الدولية، ومن هذا المنطلق سيدمج المهرجان الذي ستقام فعالياته على مسرح عمون بين السياسة والأدب والثقافة، بمشاركة شعراء وكتاب ومفكرين ومثقفين وسياسيين ورجال دولة من القدس، مصر، العراق، المغرب، تونس.

واشارت الى ان المهرجان جاء بشكل مختلف حيث جمع بين البحثي بعرض أوراق عمل حول المقدسات الإسلامية والمسيحية، وأفلام وثائقية حول الإعمار الهاشمي للقدس ومنبر صلاح الدين الأيوبي، وبين الشعري في الفترة المسائية بمشاركة مجموعة من شعراء الوطن العربي، والفرق الفنية التراثية، وعلى هامش المهرجان سيقام معرض للكتاب واللوحات الخاصة بالقدس.

ويشارك في المهرجان من الأردن وزارة الثقافة ووزارة الأوقاف والتلفزيون الأردني، ومن خارج الوطن يشارك وزارة الثقافة المصرية والعلاقات الخارجية الثقافية المصرية، ووزارة الثقافة الفلسطينية والمجلس الأعلى الفلسطيني، والمركز العربي للإبداع، واللجنة العليا لدعم القدس من فلسطين.