فعاليات مهرجان جرش ” اليوم السادس “

2015 07 30
2015 07 30
جرش نيوزصراحة نيوز – امتعت فرقة نادي الجيل الجديد للفلكلور الشركسي” التي أحيت الليلة السادسة ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثلاثين على المسرح الجنوبي، مساء الثلاثاء الجمهور.

وقدمت الفرقة أداءً رائعا، تفاعل معه الجمهور بنشاط كبير، وكان التنظيم الذي شهدته فعالية الليلة الماضية أبرز ما لفت الانتباه.

وشوهد وجود عدد كبير من الأشخاص الذين اصطحبتهم الفرقة ( اشرز) ، عملوا بالتنسيق مع إدارة المهرجان على تنظيم الفعالية، وسط حضور كبير من المحبين للعروض المميزة التي تقدمها الفرقة قُدر بالآلاف وكانت امسية شركسية لفرقة نادي الجيل الجديد حيث قدمت الفرقه وعدد من المغنين والمغنيات اغاني ورقص من التراث الشركسي استمتع بها الحضور.

اما على المسرح الشمالي ووسط حضور السفيرة الامريكية ورئيس بلدية جرش وحضور جماهيري مميز التقى محبو فرقة ” act of congress” الامريمية فرقتهم والتي قدمت عروضا شيقه من المعزوفات الموسيقية ويذكر ان حضور الفرقة الى الاردن ومشاركتها في فعاليات مهرجان جرش يأتي ضمن برنامج التبادل الثقافي الاردني الامريكي.

وعلى ذات المسرح كانت فعالية فرقة ابداع من فلسطين يث قدمت عروضا فلكلورية فلسطينة نالت على اعجاب الجمهور والذي صفق لها عدت مرات.

اما مسرح الساحة الرئيسية فكان جمهور الساحة والذي تميز اليوم بحضور لافت على موعد مع عدد من الفقرات المتميزه.

حيث افتتح المدير التنفيذي للمهرجان محمد ابو سماقه برنامج بشاير جرش في دورته الرابعة ، و بشاير جرش هو مشروع يعنى بالمواهب الشابة (قصة ،شعر،أفلام سينمائية ) لتقديمها للجمهور عبر مهرجان جرش للثقافة والفنون.

وبين ابو سماقه انه تعرض لضغوط من اجل الغاء هذا البرنامج الا انه رفض الانصياع لهذه الضغوط ووعد بأن يبقى هذا البرنامج في السنوات القادمة.

فيما اعلن ابو سماقه انه سيكون هناك مشاركه اوسع في العام القادم للمشاركين في برنامج بشاير جرش هذا العام 2015 وسيكون لهم برنامج على المسارح الرئيسية في المهرجان القادم.

والقى عدد من الذين تم اختيارهم للمشاركة في بشاير جرش 2015 عدد من القصائد التي نالت اعجاب الحضور.

ويرى مختصون ومثقفون أن مشروع ( بشاير جرش ) الذي يتبناه مهرجان جرش ، تحية إجلال وإكبار، لما سيوفره من فضاء إبداعي جديد، لمجموعة من المبدعين الشباب، في حقول: الشعر والقصة والغناء والمسرح والسينما، انطلاقا من عنايته بالتنقيب والبحث عن مواهب أردنية مبشرة على طريق الإبداع والعطاء.

وضمن برنامج الثقافة المحلية الجرشية القى الشعراء ياسر ابوطعمه وعزت قوقزه وريم الحوامده وجبر يوسف عدد من القصائد التي تتغنى بالوطن والقائد والقصائد الغزلية التي نالت اعجاب الحضور والذي يزيد عن الفين .

وبين علي سلامه عضيبات رئيس لجنة الثقافة المحلية ان برنامج الثقافة المحلية هو برنامج ثقافي بحت يشارك فيه مثقفي ومبدعي جرش من شعراء وكتاب ومحاضرين.

واختتمت فعاليات الليلة السادسه بقرات غناية للمطربين سعد ابو تايه ومحمد الربيحات حيث قدموا وصلات غناية امتعت الجمهور.

اما شارع الاعمده واطراف الساحة الرئيسية والذي يتواجد على جانبيهم المئات من اصحاب الحرف اليدوية والمأكولات الشعبية والمنتوجات الجرشية ومعروضات كبيره لعدد من الجمعيات على مستوى الوطن بالتعاون مع مشروع اراده ومعارض لعدد من الفنانيين التشكلين وافتوغرافيين ومعروضات لمشغولات مراكز الاصلاح التابعة لمديرية الامن العام فقد شوهد عدد كبير من زوار المهرجان يرتادون الشارع والساحة من اجل الشراء والاطلاع على محتوياتها.

جهود مميزه تبذلها ادارة المهرجان من اجل انجاحه واذلال اي عقبات بوجه زواره.

كما لوحظ جهود متميزه لجميع افراد الاجهزة الامنية للمحافظة على الامن من اجل ان يستمتع زائر المدينة بالوقت الذي يقضيه.

كما شوهد على من السفراء داخل المدينة الاثرية.

حضور لافت في الخيمة الجرشية والتي يجلس فيها وجهاء جرش من اجل استقبال كبار ضيوف المهرجان.

f5c5edcb3c0535226afdc09f3ada13f6 imgid50421 تنزيل (3) تنزيل (1) تنزيل (2)