فقدان طائرة ماليزية ولا اردنيين على متنها

2014 03 08
2014 03 08

204كوالالمبور – صراحة نيوز – وكالات – أعلنت السلطات الماليزية أنها فقدت الاتصال بإحدى طائراتها الجوية وعلى متنها 230 راكبا بعد ساعتين من اقلاعها من مطار كوالالمبور الدولي متجهة الى العاصمة الصينية بكين.

وقالت شركة الخطوط الجوية الماليزية في بيان لها اليوم السبت ان الاتصال بالطائرة التي تحمل الرحلة رقم إم إتش 370، وهي من طراز بوينغ 777-200، فقد صباح اليوم في الساعة 2:40 فجراً، بعدما أقلعت من العاصمة الماليزية بمنتصف الليل وكان يفترض أن تصل إلى بكين في الساعة 6:30 صباحا بالتوقيت المحلي.

وأضاف البيان أن “الخطوط الجوية الماليزية تعمل الآن مع السلطات المختصة بتشغيل فريقها المختص بالبحث والإنقاذ للعثور على الطائرة”.

وقالت متحدثة باسم الشركة إنه ليس بوسعها في الوقت الراهن الإدلاء بأي معلومات إضافية.

وبدأت السلطات المختصة والخطوط الجوية الماليزية عمليات البحث والإنقاذ لتحديد موقع طائرة الركاب التي فقدت أثناء توجهها إلى بكين.

وعلى صعيد متصل اكد السفير الاردني في ماليزيا ماهر احمد لوكاشه انه لا يوجد اي راكب اردني على متن الطائرة الماليزية المفقودة والمتجهة الى العاصمة الصينية بكين.

وقالت شركة الخطوط الجوية الماليزية ان ” الطائرة التي تحمل رحلة رقم إم إتش 370، وهي من طراز بوينغ 777-200 ، فقد الاتصال بها صباح اليوم في الساعة 2:40 فجراً، بعدما أقلعت من العاصمة الماليزية بمنتصف الليل وكان يفترض أن تصل إلى بكين في الساعة 6:30 صباحا بالتوقيت المحلي ” .

وكانت السلطات الماليزية المختصة والخطوط الجوية بدأت عمليات البحث والإنقاذ لتحديد موقع طائرة الركاب التي فقدت أثناء توجهها إلى بكين.