فكر لحظة … طول بالك

2014 03 15
2014 03 15
507

عمان – صراحة نيوز – اختتمت اليوم فعاليات المبادرة الوطنية “فكر لحظة … طول بالك” التي أطلقها المجلس الثقافي البريطاني في تشرين اول الماضي بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني.

واشارت مديرة برنامج التعليم وتنمية المجتمع في المجلس ندى قدورة ان المبادرة هدفت الى نبذ العنف المجتمعي وإدانته عبر وسائل متنوعة جاءت في اطار برنامج “المواطنة الفاعلة” الذي يديره المجلس بالتعاون مع قادة ومؤسسات المجتمعات المحلية.

واضافت ان المبادرة التي نفذت بالتشارك مع مؤسسات غير ربحية وطالت عدد من محافظات المملكة قدمت خلالها فعاليات توعوية وتدريبية مختلفة ساهمت في تسليط الضوء على الممارسات والمفاهيم السلبية التي تمارس من قبل فئات معينة.

من جانبها بينت مساعد مدير المجلس الثقافي مي ابو حمدية ان ظاهرة العنف باتت تشكل خطرا على النسيج الاجتماعي الاردني ومكوناته بكافة الاطياف وللحد من هذه الظاهرة اطلق المجلس مبادرة ” فكر لحظة ..طول بالك ” التي سعت الى كسب التأييد وتفعيل دور الشباب وادماجهم في برامج منهجية وتطوعية وربط فكرة المبادرة باخلاقيات وبنية المجتمع ونظرته لمرتكب العنف ونشر الثقافة الوقائية التي تعتبر اساس التصدي لأية ظاهرة دخيلة على المجتمع.

وقالت رئيسة جمعية خريبة السوق نادية اسماعيل ان المبادرة ومشروع المواطنة بشكل عام اتاحا الفرصة لشباب المنطقة تأسيس شبكات اجتماعية منظمة تكافح العنف وتنشر التوعية اللازمة بالمخاطر الاقتصادية والاجتماعية التي يخلفها وتأثيره على المنظومة القيمية للمجتمع الاردني.

يشار ان المؤسسات التي شاركت في المبادرة هي اجيال السلام والمركز الوطني للثقافة والفنون والملتقى الاردني لاعداد القادة وجمعية سيدات خريبة السوق الخيرية ومركز لوذان لانجازات الشباب ومركز الفينيق للدراسات الاقتصادية وجامعة العلوم والتكنولوجيا ومؤسسة قادة الغد.