فلسطينيو القدس يقاطعون انتخابات بلدية الاحتلال

2013 10 22
2013 10 22

152صراحة نيوز – قاطع آلاف الفلسطينيين الذين يحملون الهوية الزرقاء (الإسرائيلية) الانتخابات البلدية في مدينة القدس التي اجريت اليوم، تأكيداً على رفض احتلالها.

وخلت شوارع الشطر الشرقي من القدس المحتلة تماما من أي دعايات أو لافتات او ملصقات انتخابية، خلافاً للوضع في غرب المدينة التي تزخر بالملصقات الدعائية للمرشحين.

ويمثل سكان القدس من الفلسطينيين أكثر من ثلث القوة الانتخابية بالمدينة المحتلة، والذين دأبوا منذ احتلال القدس العام 1967 على مقاطعة الانتخابات البلدية بسبب وقوعها تحت الاحتلال الاسرائيلي.

وكانت هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني في القدس دعت المواطنين المقدسيين إلى مقاطعة هذه الانتخابات، وقالت في بيان لها وصل مراسل (بترا) في رام الله نسخة منه “إن الموقف الرسمي والشعبي وعلى مدار تاريخ فترة الاحتلال كان وما يزال، ينادي بمقاطعة الانتخابات البلدية”، مشيرا الى ان جماهير الشعب الفلسطيني نجحت في مقاومة كافة محاولات اختراق هذا الموقف سواء بالترغيب والإغراءات أو بث الإشاعات والتضليل والتهديد.

وشددت الهيئة على أن موقف المقاطعة المطلقة ترشيحاً وانتخاباً يستند إلى الموقف السياسي بأن القدس هي مدينة محتلة.

وأضافت “ان الادعاء من أي طرف بأن المشاركة في الانتخابات تأتي من قبيل تأمين الحقوق الخدمية والاقتصادية والاجتماعية للمواطن العربي هو ادعاء مضلّل وباطل ولا أساس له مقابل عمليات التهويد والأسرلة ومصادرة الهويات والهدم”.

بترا