فلم “ذيب” في ايام قرطاج السينمائية

2014 12 01
2014 12 01

635040622954430000تونس – صراحة نيوز – يشارك الأردن في الدورة 25 لمهرجان أيام قرطاج السينمائية التي افتتحت فعاليتها مساء امس السبت بالمسرح البلدي في العاصمة تونس بالفيلم الموريتاني “طمبكتو” للمخرج عبد الرحمن سيساكو.

وفي المسابقة الرسمية للأشرطة الطويلة يشارك الأردن بفيلم “ذيب” للمخرج ناجي أبو نوار وهو أول أفلامه الطويلة وذلك إلى جانب 14 فيلما من تونس وسوريا وفلسطين والعراق ومصر وجنوب إفريقيا.

كما يشارك الاردن في مسابقة الأشرطة القصيرة بفيلم “ارتجاج” لديما دعيبس، إلى جانب 15 فيلما من تونس وفلسطين والمغرب ولبنان ومصر، وهناك الفيلم الوثائقي “حبيبي بيستناني عند البحر” لميس دروزة.

ويحضر الأردن في مجال التحكيم حيث تترأس الممثلة صبا مبارك المسابقة الوطنية التونسية التي يتنافس فيها 12 فيلما، علما بان الممثل الاميركي داني غلوفر يترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة والطويلة، في حين يترأس اللبناني بيار ابي صعب لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية.

ويعد فيلم “ذيب” من الأعمال المتميزة عربيا ودوليا وهو عمل يشتغل على الهوية بمقاييس عالية الجودة، وحظيت كل عروضه الدولية بتنويه النقاد وشدة الاقبال الجماهيري إلى جانب حصده لأهم الجوائز منها جائزة أفضل مخرج في مهرجان فنيسيا السينمائي الدولي.