“فلنزرع بلدنا معاً” مبادرة لطلبة الجامعة الألمانية الأردنية

2014 01 25
2014 01 25

141عمان – صراحة نيوز انطلقت في الجامعة الألمانية الأردنية اليوم السبت المرحلة الأولى من مبادرة فلنزرع بلدنا معاً الوطنية لزراعة مليون غرسة في جميع انحاء المملكة خلال الأربع سنوات القادمة وزيادة مساحات الغطاء النباتي في الأردن والمحافظة عليه.

وتهدف المبادرة التي انطلقت بمناسبة احتفالات الجامعة بيوم الشجرة بتنظيم من عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع الناشط البيئي المهندس عماد الدباس الى معالجة التناقص الكبير والمستمر في الثروة الحرجية ورفع وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على الغطاء النباتي.

وأشار رئيس الجامعة الدكتور نظير أبو عبيد الى اهمية المحافظة على البيئة وزياه الغطاء النباتي من خلال زراعة الأشجار الحرجية والمثمرة داخل الجامعة وخارجها.

وأشاد بدور المبادرة في تجميل الأردن وزيادة عدد الأشجار خاصةً بعد العاصفة الثلجية الأخيرة التي تعرضت لها المملكة وتسببت بأضرار جسيمة لعشرات الألاف منها.

من جهته، بين الدباس أن رؤية المبادرة تتمثل في أردن أخضر ومستدام وصديق للبيئة في عام 2015، إضافةً الى غرس قيم العمل التطوعي لدى الشباب وتوفير البيئة الصحة الأمنة وتنقية الهواء وتحسين المناخ.

وأضاف ان المبادرة تتطلع الى إحياء ثقافة العمل التطوعي وإحداث تغيير جوهري في سياسة حماية الغابات وتطوير القوانين الخاصة بها.

وأشار الى انه سيتم تنفيذ المبادرة بالتعاون والتنسيق مع مؤسسات القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني .

وشارك الدكتور ابو عبيد والدباس جموع الطلبة واعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة بغرس حوالي 1500 شجرة داخل الحرم الجامعي .