فنادق العقبة تكرم داعميها

2014 05 14
2014 05 14

714العقبة – صراحة نيوز – كرمت جمعية فنادق العقبة اليوم الاربعاء بالتعاون مع الوكالة الامريكية للانماء الدولي شركات ومؤسسات من القطاعين العام والخاص دعمت جهود الجمعية ودفعت بها الى تحقيق استراتيجياتها برعاية محافظ العقبة فواز ارشيدات.

وقال ارشيدات ان العقبة اصبحت اليوم مركزا لاستقطاب الرساميل والاستثمارات المتنوعة برعاية خاصة من جلالة الملك عبدالله الثاني والقائمين على مشروعها النهضوي التنموي، مشيرا الى ان هناك الكثير الذي يمكن ان نعمله للعقبة ومحيطها.

وقال مفوض التنمية والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الخاصة شرحبيل ماضي ان العقبة تشكل اليوم وجهة سياحية مستقلة قادرة على استقطاب كل انواع الاستثمارات السياحية.

واضاف ان نسبة الزيادة في عدد السياح الذين زاروا العقبة للعام الماضي بلغت 7 بالمئة عن العام الذي سبقه رغم تراجع عدد السياح في المملكة .

واعرب رئيس الجمعية صلاح البيطار عن بالغ تقديره لجميع الجهات التي دعمت مسيرة الجمعية ومكنتها من التغلب على التحديات وصولا لتقديم خدمات فندقية متميزة وتعزيز دور القطاع السياحي في المنطقة الخاصة.

واكد مبدأ الشراكة في المسؤولية و تعزيز تنافسية العقبة كوجهة سياحية متميزه وبما يدعم الجهود الكبيرة التي تقودها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة التي اصبحت الشريك الرئيسي في مشروع الجمعية الرامي لانشاء مجموعة من الفنادق ثلاثه واربعة نجموم بالاضافة الي مجمع ترفيهي وتجاري ستشكل بمجملها اضافة نوعية للقطاع السياحي .

وتطرق البيطار الى الخطة الاستراتيجية لعمل الجمعية والتي تتوافق مع استراتيجية سلطة المنطقة الخاصة لافتا الى جملة من الفعاليات الترفيهية نفذتها الجمعية من خلال مهرجان (بالعقبة اللمه احلى) وذلك على ثلاثة مهرجانات بالاضافة الى البرنامج التدريبي لرفع كفاءة العاملي في القطاع السياحي الحكومي والخاص ادراكا من الجمعية باهمية تكامل الجهود والتشبيك مع الشركاء .

ووجه البيطار الشكر والتقدير للمؤسسات الحكومية المتميزة والاجهزة الامنية الساهرة على سلامة العقبة واهلها وزوارها والى الجهات المانحه ولفريق العمل والشركاء في القطاع السياحية وللاسره الاعلامية التي كانت احد اهم الشركاء وما تزال .