“فن المناظرات” ورشة تدريبية في جامعة البترا

2014 05 05
2014 05 05

585عمان – صراحة نيوز – بدأت اليوم الاثنين في جامعة البترا فعاليات الورشة التدريبية “مهارات المناظرة” ،التي ينظمها مركز امداد للإعلام بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني وبرنامج صوت الشباب العربي وجامعة البترا،و بمشاركة عدد من الصحفيين والاعلاميين ومقدمي البرامج الحوارية وطلاب الصحافة والاعلام في جامعات اردنية .

ويدرس المشاركون في الدورة التي تستمر يومين تعريف المناظرة ومكوناتها وأدواتها ومقومات نجاحها وأهميتها لجمهور وسائل الإعلام كيفية البحث والتدقيق في مصادر المعلومات اللازمة لبناء حجة قوية من خلال المقولة والحجة والتفنيد والدحض والتحكيم بشكل نظري وعملي .

وقال مدير مركز امداد للإعلام الدكتور نبيل الشريف ،ان عقد سلسلة دورات مهارات المناظرة يأتي في اطار الجهود التي يقوم بها المركز لتنمية مهارات الزملاء، بهدف اكسابهم المهارات اللازمة لتمكينهم من ادارة مناظرات اعلامية ناجحة تحقق الغاية من عقدها وتحظى باهتمام ومتابعة الراي العام .

وأضاف الشريف ان فن المناظرات اصبح اليوم من الفنون التي تحظى باهتمام المؤسسات الاعلامية والصحفية والتي نتمنى ان تعمم كثقافة مجتمع وكمفهوم صحفي جديد يؤدي الرسالة المطلوبة منه.

واشار الى أن هذه الدورة تأتي تجسيداً لالتزام المركز وهو مؤسسة غير ربحية بخدمة وسائل الإعلام الأردنية وتقديم المهارات المطلوبة للارتقاء بأداء مؤسسات الإعلام الأردنية في خدمة قضايا المجتمع..

ويشار ان الزميل جميل البرماوي من وكالة الانباء الاردنية يقوم بتدريب الملتحقين في هذه البرنامج، تعاونه سمية العقيل من جامعة الشرق