فواز الحسن يطالب الامانة بتطبيق نظام الابنية المعمول به

2015 10 17
2015 10 17
DSC_0024صراحة نيوز – طالب فواز الحسن رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني امانة عمان الكبرى بالعودة الى تطبيق نظام الابنية المعمول دستورياً والتوقف عن تطبيق المعادلة التي تم وضعها مؤخراً لتقليل اعداد الشقق السكنية المسموح بها في المباني السكنية .

جاء ذلك خلال استقبال امين عمان عقل بلتاجي رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية حيث هنأ امين عمان مجلس ادرة الجمعية بفوزهم في الانتخابات التي جرت الشهر الماضي .

وأكد الحسن ان قطاع الاسكان يثري خزينه الدولة ب 30-35 % من كلفة الاسكانات كرسوم وضرائب .

وطالب الحسن بتشكيل لجان تضم بالاضافة الى الامانة نقابتي المهندسين والمقاولين والمكاتب الهندسية الاستشارية والمختصين للخروج بنظام ابنية عصري .

كما طالب بفتح مناطق تنظيم جديدة في جنوب وشرق عمان تتوفر فيها خدمات البنية التحتية والفوقية لجذب شركات الاسكان للعمل فيها مشيراً الى ان فتح مناطق للتنظيم بدون توفير الخدمات فيها هو مكسب لاصحاب الاراضي لخلق سوق للمتاجرة بالاراضي وعلى حساب المباني

ومن ناحية اخرى اكد امين عمان ان الامانة تعمل على توسعة رقعة التنظيم لاحواض في العاصمة وان جغرافية وديموغرافية مدينة عمان فرضت على الامانة التدخل السريع لوقف بناء مشاريع اسكانية وعمرانية .

واضاف ان الامانة تنظر الى تطوير الاسكان كمنظومه قائمة على المواطن والمطور والمورد والمؤسسة ولا تنظر الى الاسكان كسلعة .

وجدد التاكيد خلال لقائة مجلس ادارة جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني ان الامانة وانطلاقاً من رفع صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني في مؤتمر دافوس شعار ” الاردن انطلاقة جديدة ” بدات مرحلة جديدة تحت شعار” الامانة انطلاقة متجددة” وذلك بمراجعة ذاتية بما انجز خلال العامين الماضيين والانطلاق نحو مرحلة جديدة من الانجاز .

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربه وعدد من المسؤولين في الامانه واعضاء مجلس ادارة الجمعية بحث عدد من القضايا التي طرحها اعضاء المجلس حيث وعد امين عمان بدراستها والرد عليها في جلسات ولقاءات لاحقة .

DSC_0018