فودافون تعلن اختراق قراصنة لحسابات عملائها

2015 11 02
2015 11 02

تنزيلصراحة نيوز – أعلنت شركة فودافون للاتصالات في لندن، أن قراصنة تمكنوا من اختراق الحسابات المصرفية لنحو ألفي مشترك من عملاء الشركة.

وأوضحت شركة الاتصالات الشهيرة أن القراصنة حصلوا على بيانات حسابات 1827 شخصًا من عملائها، تتعلق بأسماء العملاء وأرقام هواتفهم وتفاصيل الحسابات البنكية.

وقال متحدث باسم شركة “فودافون” “يعود هذا الحادث إلى استخدام المجرمين لعناوين البريد الإلكتروني وكلمات سر تم الحصول عليها من مصدر خارجي غير معروف لفودافون “، ونفى وجود أي انتهاك لأنظمة فودافون بأي شكل من الأشكال.

وأضاف “نود أن نوضح للعملاء أن ال1827 عميلا المتضررين فقط هم من سيتم اخطارهم اليوم”، مشددًا على أنه لا توجد حاجة لأي عميل آخر أن يشعر بالقلق ، مشيرا الى أن “أمن بيانات عملائنا لا يزال يمثل أحد أهم أولوياتنا.”

وأوضحت شركة فودافون أن محاولة انتهاك بعض من حسابات عملائها تمت بين منتصف ليل الأربعاء ومنتصف نهار الخميس ، مضيفة أنه تم إبلاغ وكالة الجريمة الوطنية ، وهيئة الاتصالات (اوفكوم) ومكتب مفوض المعلومات مساء الجمعة.

وقال مسؤولون في فودافون إن الحسابات التي تم اختراقها أغلقت على الفور، مضيفين أن الإجراءات الأمنية الإلكترونية الخاصة بحماية البيانات عادت إلى فعاليتها.

وأكدت متحدثة باسم وكالة الجريمة الوطنية الواقعة ، قائلة “تم الاتصال بنا من قبل فودافون حول محاولة اختراق بيانات العملاء، ونحن على تواصل مع الشركة”.