فورد تكشف النقاب عن ستّ مركبات جديدة ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات

2015 11 16
2015 11 16
ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات فورد تكشف النقاب عن ستّ مركبات جديدة
  • نجم الراليات “كين بلوك” يكشف عن سيارة فورد GT الخارقة الجديدة، من بين ستّ مركبات فورد جديدة يتمّ إطلاقها إقليمياً
  • فورد تعهّدت بتحقيق نموّ إقليميّ سريع من خلال طرح 30 مركبة جديدة على الأقلّ في الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول سنة 2020
  • مستفيدةً من مجموعة مركبات خطة “فورد الواحدة” One Ford العالمية، تستهدف الشركة فرص النمو في فئة السيارات والسيارات المتعدّدة الاستعمالات والشاحنات

أعلنت شركة فورد اليوم ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات عن مجموعة طرازات مدهشة جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. كما أكّدت الشركة أنّ العديد من المركبات الإضافية من مجموعتها العالمية سيتمّ طرحها في الشرق الأوسط وأفريقيا في القريب العاجل، بينما تمّ طرح المركبات الستّ التالية إقليمياً.

فورد GT

كشف كين بلوك، أسطورة الراليات الأميركيّ ونجم سباقات “جيمخانا”، النقاب عن سيارة فورد GT، وهي سيارة خارقة فائقة الأداء تجسّد أفضل ما توصّلت إليه التكنولوجيا، بما في ذلك محرّكات EcoBoost العالية الأداء، والديناميكيّة الهوائيّة والهيكل المصنوع من ألياف الكربون الخفيفة الوزن. تشتمل سيارة GT الخارقة الجديدة كلياً على نظام دفع خلفيّ، ومحرّك مثبّت في وسط السيارة، وهيكل كوبيه ببابين بمظهر انسيابيّ أنيق يتميّز بالديناميكية الهوائية. وتضمّ أقوى محرّك EcoBoost على الإطلاق – محرّك فورد V6 EcoBoost ثنائيّ الشحن التوربينيّ من الجيل التالي يولّد قوّة حصانيّة صافية تتخطّى 600 PS. وقد شهدت سيارة GT الخارقة إطلاقها الإقليميّ في دبي، وهي تضمّ مواد مركّبة متطوّرة خفيفة الوزن، وسيتمّ استخدام هذه التقنيات في مجموعة مركبات فورد في المستقبل. استناداً إلى هندسة المحرّكات نفسها التي أثبتت جدارتها في سباقات التحمّل للطرازات الاختباريّة من فورد التي ينظّمها الاتحاد الدولي لرياضات السيارات IMSA في دايتونا، يتميّز محرّك V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر ثنائيّ الشحن التوربينيّ من الجيل التالي في سيارة GT بنطاق قوة واسع مع خصائص مبهرة من حيث عزم الدوران بالنسبة إلى الوقت. تدخل فعالية الديناميكية الهوائية في صلب تصميم GT، فتقلّل مقاومة الهواء بشكل نشط، فيما تعزّز قوة الضغط السفلية والثبات. فالشاسي المتطوّر معلّق بواسطة نظام تعليق شبيه بذاك في سيارات السباق مؤلّف من عمود التواء نشط وأذرع دفع، مع إمكان تعديل الإرتفاع عن الأرض.

 موستانج شيلبي GT350

تشهد سيارة GT350 إطلاقها العالميّ متميّزةً بطلاء أحمر رياضي رايس المدهش، وهي المرّة الأولى في العالم التي نرى فيها هذا اللون على هذا النوع من سيارات موستانج، وهذه السيارة مجهّزة بمحرّك V8 سعة 5.2 لتر جبّار فريد مع عمود مرفقيّ مسطّح يولّد قوة حصانية صافية تبلغ 526 PS و429 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو أقوى محرّك بالسحب الطبيعيّ أنتجته فورد على الإطلاق. وتضمّ سيارة GT350 عجلات مصنوعة من مزيج الألومنيوم الفائق الصلابة قياس 19 بوصة، عرضها 10.5 بوصة في الأمام و11.0 بوصة في الخلف، مع إطارات متطوّرة من ميشلان Pilot Super Sport مصنوعة خصيصاً لـ GT350 من حيث التصنيع والمداس والمواد المركّبة.

 فورد إكسبلورر 2016

بعد بيع أكثر من سبعة ملايين سيارة إكسبلورر حول العالم، وبعد 25 عاماً من الابتكارات والريادة في المبيعات، وصلت سيارة فورد إكسبلورر 2016 الجديدة إلى الشرق الأوسط مع المزيد من التكنولوجيا الذكيّة. إنّ محرّك V6 سعة 3.5 لتر القياسيّ في الطراز الأساسيّ وXLT وليمتد – مع قوة حصانية صافية تبلغ 294 PS عند 6500 د.د. و346 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 د.د. – يترافق مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift Automatic بـ 6 سرعات. أمّا طراز إكسبلورر سبورت فيحظى بمحرّك V6 EcoBoost الثنائيّ الشحن التوربينيّ سعة 3.5 لتر القياسيّ الذي يولّد قوة حصانية صافية تبلغ 370 PS عند 6500 د.د. و470 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3500 د.د. – الذي يترافق أيضاً مع ناقل الحركة SelectShift بستّ سرعات. إنّ نظام الدفع الرباعيّ الذكيّ في إكسبلورر يعيد تقييم ظروف الطريق حوالى 20 مرّة أسرع مما تستلزمه طرفة العين – ما يؤمّن الدقّة في التحكّم والدفع.

فورد إدج 2016

تزخر الكروسوفر المتعدّدة الاستعمالات الأصليّة من فورد بالمزيد من التكنولوجيا، ومستويات أعلى من المهارة الحرفيّة، وديناميكيّة محسّنة بشكل ملحوظ. استناداً إلى قاعدة المركبات المتوسّطة الحجم العالميّة التي حقّقت نجاحاً كبيراً لدى فورد، تمّت إعادة تصوّر إدج وفق مظهر أكثر قوّة وطابع رياضيّ أكثر. تمّت إعادة تجهيز السيارة ذات الشعبية الهائلة لتلبية التوقّعات العالية من حيث الجودة، وتمّت إعادة هندستها لإضافة المزيد من الميّزات والتكنولوجيا للحصول على تجربة قيادة ممتعة أكثر. ستحظى سيارة إدج الجديدة كلياً بثلاث محرّكات اختياريّة، بما في ذلك محرّك EcoBoost قياسيّ سعة 2.0 لتر بأربع أسطوانات مع شاحن توربيني بمنفذين بتقنية Twin-scroll، ومحرّك EcoBoost V6 سعة 2.7 لتر. كما سيتمّ تقديم محرّك V6 سعة 3.5 لتر ذي سحب طبيعيّ. وستترافق جميعها مع عادم مزدوج وناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات. ستتوفّر سيارة إدج 2016 بأربعة مستويات من التجهيزات، بما في ذلك SE، وSEL، وسبورت، وللمرّة الأولى فئة تايتينيوم الفخمة لتلبية متطلّبات السوق لسيارات أكثر فخامةً.

فورد رنجر 2016

تُعتبر فورد رنجر بدون أدنى شكّ من أبرز المركبات لدى الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث المبيعات، ومن أجل إظهار أنّ وايلد تراك هو الطراز الأبرز في مجموعة رنجر، عمل المصمّمون لتسليط الضوء على تصميمه الصلب والمتميّز. تتميّز الشاحنة بمصابيح أماميّة كاشفة، كما أنّ الشبكة الأمامية شبه المنحرفة الجريئة مع فتحتين جانبيتين مفعمتين بالقوّة تحظى بلمسة نهائيّة باللون الرماديّ المعدنيّ السائل الداكن. ونجد اللون نفسه على المرايا الجانبيّة، ومقابض الأبواب، وفتحات التهوية الجانبيّة، وسكك الصندوق والمصابيح الخلفيّة، ما يمنح الشاحنة مظهراً رياضياً داكناً. وتمّ تجهيز طراز وايلد تراك الجديد بالجيل الأحدث من محرّكات فورد “دوراتورك” Duratorq بتقنية TDCi العاملة بالديزل بخمس أسطوانات سعة 3.2 لتر التي أثبتت جدارتها عالمياً، ما يمنح الشاحنة قدراتها الهائلة. وحظي المحرّك بترقيات بما في ذلك نظام محدّث لإعادة تدوير غازات العادم للمساعدة على تحسين التوفير في استهلاك الوقود بنسبة 18 في المئة. ويترافق مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بستّ سرعات، تمّت معايرته بدقّة لتعزيز الأداء والرفاهية والفعاليّة.

فورد فيغو 2016

عدا عن ‎#GraFigo الفريدة من نوعها المعروضة في معرض دبي الدولي للسيارات، ستضّم منصة فورد سيارة فيغو 2016 الجديدة، التي تقدّم مستويات جديدة من الرقيّ، والتكنولوجيا الذكيّة والسلامة في سيارة سيدان مدمجة. تُعدّ فيغو أوّل سيارة سيدان مدمجة تتميّز بوسائد هوائيّة قياسيّة للسائق والراكب الأماميّ للمساعدة على حمايتهم عند التعرّض لحادث اصطدام، بالإضافة إلى ستّ وسائد هوائيّة متوفّرة لتأمين المزيد من الحماية. وقد تمّ تعزيز محرّك البنزين الجديد المصقول والمتطوّر سعة 1.2 لتر المزوّد بتقنية Ti-VCT من أجل تقديم القوّة القصوى بالإضافة إلى تأمين الفعاليّة في الظروف الواقعيّة، وهو يولّد قوة حصانيّة صافية تبلغ 88 PS، و112 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 د.د. وللاستفادة من المزيج المثاليّ للأداء والتوفير في استهلاك الوقود، تتوفّر فيغو أيضاً بمحرّك بنزين سعة 1.5 لتر بتقنية Ti-VCT، الذي يولّد قوة حصانيّة صافية هائلة تبلغ 112 PS، و136 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4250 د.د.

يُعتبر معرض دبي الدولي للسيارات (10-14 نوفمبر 2015) معرض السيارات الرائد في الشرق الأوسط، وهو يتوسّع أكثر فأكثر وتزداد أهميته سنة بعد سنة. كما نجد على منصة فورد سيارة موستانج التي حصدت جائزة سيارة العام 2015 في الشرق الأوسط (المنصة رقم 115 داخل القاعة 1 في مركز دبي التجاري العالمي).

والمركبات الستّ هي جزء من خطة هائلة لطرح المركبات في أحدث وحدة أعمال لدى فورد، منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تتعهّد بتقديم 30 مركبة جديدة على الأقلّ بحلول سنة 2020 في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن الاستراتيجيّة الإقليميّة الجديدة.