فوز الأورجواي على انكلترا 2- 1

2014 06 20
2014 06 20
5صراحة نيوز – وكالات – لقن منتخب أوروجواي نظيره الانجليزي مرارة الهزيمة الثانية في مونديال البرازيل وفاز عليه بهدفين مقابل هدف اليوم الخميس على ملعب ارينا كورينثيانز في ساو باولو ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة لكأس العالم.

وتقمص لويس سواريز هداف ليفربول والدوري الإنجليزي دور البطولة في صفوف منتخب أوروجواي وسجل هدفي الفوز للفريق في الدقيقتين 39 و85 بينما سجل واين روني مهاجم مانشستر يونايتد الهدف الوحيد لإنجلترا في الدقيقة 75 ليكون أول هدف له في ثالث مشاركة له في المونديال.

وحقق منتخب أوروجواي فوزه الأول في كأس العالم بعد أن خسر في المباراة الأولى أمام كوستاريكا 1 / 3 بينما خسر المنتخب الإنجليزي للمرة الثانية على التوالي بعد أن خسر في الجولة الأولى أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف، ليصبح منتخب الاسود الثلاثة قاب قوسين أو أدنى من توديع المونديال.

ويتصدر منتخب كوستاريكا ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام أوروجواي وإيطاليا برصيد ثلاث نقاط لكل منهم، وذلك قبل مباراة إيطاليا مع كوستاريكا غدا الجمعة.

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية وحتى النهاية وتقاسم الفريقان السيطرة على مجريات المباراة ولكن سواريز كان له مفعول السحر في منتخب أوروجواي وقاده للفوز الأول في البرازيل.

ومرت الدقائق العشرة الأولى من المباراة وسط محاولات غير مكتملة من جانب المنتخبين الإنجليزي والأوروجوياني، حيث لم تشهد الدقائق الأولى أي خطورة على المرميين.

وكاد واين روني مهاجم مانشستر يونايتد أن يضع المنتخب الإنجليزي في المقدمة في الدقيقة العاشرة عبر ضربة حرة مباشرة نفذها بشكل رائع ولكن الكرة مرت بمحاذاة القائم مباشرة.

وضاعت فرصة خطيرة لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 15 بعدما اطلق كريستيان رودريجيز قذيفة صاروخية ولكنها مرت مباشرة من فوق مرمى جو هارت.

وظهر منتخب أوروجواي بشكل أفضل في أول 20 دقيقة من المباراة ولكن باستثناء فرصتي رودريجيز وروني لم يتعرض مرمى الفريقين لخطورة كبيرة.

وكان ادينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان قريبا جدا من التسجيل لمنتخب أوروجواي عبر ضربة ركنية وصلت له داخل منطقة الجزاء ولكنه لم ينجح في استثمار الفرصة.

وحرمت العارضة واين روني من تسجيل هدف مؤكد لمنتخب الاسود الثلاثة في الدقيقة 31 بعدما كاد أن يدرك الشباك من ضربة رأسية ولكن العارضة وقفت له بالمرصاد.

وبدأ المنتخب الإنجليزي يفرض سيطرته على مجريات اللعب تماما بفضل تحركات روني ودانييل ستوريدج وتمريرات رحيم ستيرلينج، ولكن لم يستطع الفريق أن يدرك شباك أوروجواي.

وعلى عكس سير اللعب تقدم لويس سواريز هداف الدوري الإنجليزي بهدف لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 39 عبر ضربة رأسية مستغلا تمريرة مذهلة من كافاني استقبلها على رأسه مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى لهارت.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط الأول ليخرج منتخب أوروجواي متقدما بهدف سواريز.

وبدأ منتخب أوروجواي الشوط الثاني بكثافة هجومية كبيرة سعيا وراء زيادة غلته من الأهداف.

وخيم الصمت على استاد أرينا كورينثيانز في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عندما سدد سواريز كرة قوية أبعدها جو هارت من خط المرمى، وانتظر مشجعو أوروجواي أن تعلن تكنولوجيا خط المرمى عن عبور الكرة خط المرمى ولكنها لم تفعل، لتبقى النتيجة كما هي.

وأهدر ادينسون كافاني فرصة محققة لمنتخب أوروجواي في الدقيقة 50 بعدما انفرد تماما بمرمى هارت وسدد كرة قوية، مرت مباشرة بجوار القائم الأيسر.

ورد واين روني بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن حارس أوروجواي فرناندو نستور موسليرا أبعد الكرة بمهارة شديدة قبل أن يشتتها دييجو جودين.

وبمرور الوقت بدأ المنتخب الإنجليزي يفرض سيطرته تماما على مجريات اللعب ولكنه عجز عن هز الشباك سواء بسبب افتقاد اللاعبين إلى الدقة في إنهاء الهجمات أو بسبب تألق دفاع أوروجواي ومن ورائهم الحارس المتألق موسليرا.

وأجرى روي هودجسون المدير الفني لمنتخب إنجلترا أولى تغييراته بنزول روس باركلي بدلا من رحيم ستيرلينج وادام لالانا بدلا من داني ويلبيك بينما أجرى أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي تغييرا تمثل في خروج نيكولاس لوديرو ونزول كريستيان ستواني.

وحاول دانييل ستوريدج أن يجرب حظه بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن موسليرا وقف له بالمرصاد.

ونجح روني أخيرا في ادراك التعادل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة 75 بعد مجهود رائع من جلين جونسون قبل أن يمرر كرة ذهبية إلى روني أمام المرمى مباشرة ليسدد مهاجم مانشستر يونايتد بسهولة بقدمه اليسرى إلى داخل الشباك محرزا أول هدف له خلال ثالث مشاركة له في كأس العالم.

وطالب لاعبو المنتخب الإنجليزي الحصول على ضربة جزاء نتيجة تعرض ستوريدج للدفع ولكن الحكم الاسباني كارلوس فيلاسكو كاربلو أشار باستمرار اللعب.

واتيحت فرصة هدف مؤكد لستوريدج لتسجيل هدف التقدم لمنتخب الاسود الثلاثة في الدقيقة 79 بعدما انفرد تماما بمرمى أوروجواي ولكنه سدد كرة ضعيفة نجح موسليرا في أبعادها قبل أن يشتتها الدفاع.

وأجرى تاباريز التغيير الثاني في صفوف منتخب أوروجواي بنزول جورجي فوسيل بدلا من الفارو جونزاليس.

ونجح سواريز في تسجيل الهدف الثاني له ولمنتخب أوروجواي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بعدما أخطأ ستيفين جيرارد في تمريرة الكرة برأسه لتصل الكرة إلى سواريز في مواجهة المرمى الإنجليزي تماما ليركض بالكرة قبل أن يسدد كرة صاروخية في الشباك.

وتعرض سواريز للإصابة واضطر لمغادرة الملعب قبل أربع دقائق من نهاية المباراة ليشارك سيباستيان كواتس بدلا منه.

ولم تشهد الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة أي جديد ليخرج منتخب أوروجواي فائزا بهدفين مقابل هدف ويحيي آمال التأهل إلى دور الستة عشر للمونديال، بينما سيخرج منتخب إنجلترا رسميا من البطولة في حال انتهت مباراة إيطاليا مع كوستاريكا بالتعادل.

1 4 7 10 2  8 11 3 6 9