فوضى امنية وقتل وتهجير في ديالي العراقية

2016 01 17
2016 01 17

5697a67a01518بغداد -صراحة نيوز – اكد نائب برلماني عراقي ان قوات أمنية دخلت منطقة المقدادية احدى مدن ديالي العراقية واعتقلت عددا من عناصر الميليشيات التي تسيطر على المدينة، لكن مصادر اخرى تشير الى بقاء الميليشيات بالمدينة حتى اللحظة.

وقال رئيس لجنة الامن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي ان قطعات امنية عراقية من الجيش والشرطة سيطرت على مدينة المقدادية (120 كيلومترا شمال شرقي بغداد) واعتقلت حوالي 30 من عناصر الميليشيات وبدأت تحقيقا معهم، مضيفا “ان المدينة (المقدادية) اصبحت تحت سيطرت قواتنا التي تخلو من المظاهر المسلحة تماما “.

ونفى العقيد سعد سالم من قيادة شرطة ديالي ما تحدث به الزاملي، موضحا ان القوات العراقية دخلت المقدادية ولكن لم يتم طرد الميليشيات وهي ما تزال حتى اللحظة تبسط سيطرتها على المدينة وانه ليس بمقدور القوات العراقية محاربتها او طردها .

وكانت المقدادية شهدت منذ اسبوع تفجيرا في مقهى شعبي اسفر عن مقتل واصابة ما يزيد عن 45 عراقيا، وفي اعقاب ذلك هاجمت ميليشيات طائفية المدينة ومارست اعمال عنف طائفية وفجرت تسعة مساجد وقتلت اكثر من 40 عراقيا وخطفت 50 وهجرت مئات العائلات تحت ضغوط بالقتل .