فيديو القرضاوي: الخوارج هم من خرجوا على مرسي

2013 08 27
2013 08 27
5a76f7a2498f34860f0a155ed04d37f3قال الشيخ يوسف القرضاوي – رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين-:’ إن الرئيس المعزول محمد مرسي هو الحاكم الشرعي الصحيح للبلاد؛ لإنه انتخب عن طريق صناديق الاقتراع، وحاز على نسبة أصوات من أغلبية الشعب’.

وأكد في برنامج’الشريعة والحياة’ على قناة الجزيرة أن ‘الخوارج هم من خرجوا على مرسي’. ووصف مفتي مصر السابق علي جمعة بأنه’عبد السلطة والشرطة’، وقال:’ إنه ليس مفتيًا’.

زعم القرضاوي ما حدث في الثالث من يوليو في مصر بأنه’انقلاب عسكري’ على الحاكم الشرعي المنتخب بإرادة الأمة، واعتبر أن إلغاء الدستور الذي انتخبته الأمة أمر غير جائز.

وأشار إلى أن الرئيس المعزول تفهم كل الآراء، وعرض كل الحلول السياسية للخروج من الأزمة، وكان يسير وفقًا للقانون والدستور، لافتًا إلى أنه أول رئيس يحترم المؤسسة القضائية وأحكامها، رغم أنها ألغت معظم مؤسسات الدولة المنتخبة.

وأضاف أن من خرج على الحاكم الذي انتخبه الشعب هو الذي يعتبر من الخوارج الذين يجب أن يقاوموا، ولا يقبلهم الشعب، وانتقد بشدة فتاوي ‘علي جمعة’، وقال:’ إنه ليس عالمًا أصيلًا، ولا ينبغي أن يستدل به الناس، وإنه صوفي يشتم ويسب العلماء’.

ونصح الشيخ القرضاوي علي جمعة بأن يوجه فتاويه بعدم الخروج عن الحاكم لوزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي الذي قال:’ إنه أقسم بالله أن يطيع الرئيس المنتخب، ثُمَّ نقض القسم’.