فيلادلفيا تكرم المبدعين في مدارس الأونروا

2014 05 19
2014 05 19

45 جرش – صراحة نيوز- كرمت جامعة فيلادلفيا طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة لمكتب شمال عمان المتميزين في مجالات الكتابة الإبداعية ضمن موسم الإبداع الأدبي الذي يقيمه سنويًا قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والفنون لرعاية الطلبة في مدارس المملكة وتنمية مواهبهم وتطويرها.

واشتمل الحفل الذي رعاه رئيس الجامعة الدكتور محمد أمين عواد على قراءات من إبداعات الطلبة المتميزين في الشعر والقصة القصيرة والخاطرة والمقالة والتحقيق الصحفي.

وبيّن عواد أن رعاية المبدعين في المجتمع المحلي والأخذ بأيديهم مهمة توليها الجامعة جل اهتمامها، ولا تقتصر على موسم الإبداع الأدبي وإنما هي متصلة طوال السنة.

وأشار عميد كلية الآداب والفنون الدكتور غسان عبدالخالق إلى أن هذا الموسم الأدبي هو الرابع، وهو مستمر في رعاية إبداعات الطلبة ومواهبهم وذلك من خلال التدريب والتقييم المستمرين اللذين عُني بهما أعضاء هيئة التدريس في القسم بإقامتهم ورشات تدريبية إبداعية، يليها تلقي أعمال الطلبة وتقييمها، ثم إعلان النتائج.

وأشاد مشرف اللغة العربية في مكتب شمال عمان الدكتور محمد فوزي بأهمية الورشة التدريبية التي عقدها القسم بالتعاون مع وكالة الغوث في شهر آذار المنصرم في رحاب الجامعة.

يشار الى ان القسم تلقى في هذا الموسم نحو مائة عمل إبداعي متفاوتة المستويات، وقد حصل على المركز الأول كل من: الطالب محمد خالد تنيرة من مدرسة ذكور النزهة الإعدادية الأولى في مجال الشعر، والطالب أحمد محمود أبو فارس من مدرسة ذكور البقعة الإعدادية الثانية في مجال القصة القصيرة، والطالبة بنان عبدالحكيم محمد عاصي من مدرسة إناث البقعة الإعدادية الرابعة في مجال المقالة، والطالبة نور أنس النجار من مدرسة إناث الهاشمي الإعدادية الأولى في مجال الخاطرة، والطالبات ريما جاموس ووفاء عبدالله ورند الشريدة من مدرسة إناث الهاشمي الإعدادية الأولى في مجال التحقيق الصحفي.

وفي نهاية الاحتفال كرّم رئيس الجامعة الطلبة الذين حازوا على المراكز الثلاثة الأولى في كل مجال إبداعي، وقدم مدير التعليم في مكتب شمال عمان التابع لوكالة الغوث الدكتور أيمن بكار درعاً لرئيس الجامعة.